المدللة عضو عادي
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
| |
ouadie Admin
تاريخ التسجيل : 02/10/2009 العمر : 61 الموقع : www.youtube.com
| موضوع: رد: الى استادي عطوي مراد الأحد 1 يناير 2012 - 17:48 | |
| بارك الله فيك
اختنا
المدللة
مرتين طبعا
الأولى أن سجلتي بمنتدانا
والثانية
انك قمت بالرد على استاذنا القدير واخي سي مراد
توقعي الاجابة قريبا
فقط ابقي بالجنب ولا تبخلي علينا من مساهماتك
| |
|
المدللة عضو عادي
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
| موضوع: رد: الى استادي عطوي مراد الإثنين 2 يناير 2012 - 15:49 | |
| سيدي انا من صفاتي الوفاء
وانا أعدكم انني سأضل معكم وان احتجتم لاي شيئ
فانا موجودة لاقدم مساعدتي
ولكن اريد منكم طلب لو سمحتم سيدي
فانا اريد منكم ادا امكن طبعا الكثير من النصوص والاسئلة للطلاب لأنه بجد مهم و مفيد .
مع تحياتي سيدي | |
|
ouadie Admin
تاريخ التسجيل : 02/10/2009 العمر : 61 الموقع : www.youtube.com
| |
هبة الأدب مشرف
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
| موضوع: رد: الى استادي عطوي مراد الإثنين 2 يناير 2012 - 18:34 | |
| فيما يخص طلبك يا مدللة المنتدى هو على العين والرأس أولا نشكرك على اطلاعك واجتهادك في الإجابة ثانيا نعتذر على غيابنا ولكن طلبكم يعز علينا وسنعود نزور المنتدى بانتظام ونحاول تقديم ما ينفع طلبتنا فيما يخص إجابتك فهي مقبولة ولكن موجزة شيئا ما فيها بعض الروتوشات والنقائص سنوافيك بها داومي على زيارتنا ونحن في الخدمة سأنشر موضوعات جديدة وعليك بالاجابة الوُم ُصَديقي وَهذا مُحالُ
صَديقي أحبُهُ كَلامٌ يُقالُ
وَهذا كَلامٌ بَليغُ الجَمالُ
مُحالٌ يُقالُ الجَمالُ خَيالُ
| |
|
هبة الأدب مشرف
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
| موضوع: إلى تلميذتنا المدللة المجتهدة إجابة على عملك الإثنين 2 يناير 2012 - 19:03 | |
| فيما يخص إجابتك فهي مختصرة وتفتقد إلى التمثيل من النص ففي تحديد الواقعين المأمول و المرفوض يتعين عليك التمثيل من النص في النمط: لقد تزاوج نمط الحجاج مع النمط الإرشادي لأن من خصائص الزهد ذالك ولأنه يجمع بين التأثير العاطفي والإقناع العقلي وعليك بالتعليل بالمؤشرات على كل نمط فالايعازي لأنه بصدد النصح والتوجيه فأكثر من الجمل الطلبية( أوامر مثال / نواهي مثال... واستعماله للترغيب في ... والتحذير من .... مع تغليب ضمير المخاطب لأنه الأنسب الحجاجي فهو يرفض الواقع المر الذي يعيشه ( اللهو والمجون) اعتمد على حسن التعليل والاستدلال المنطقي ومخاطبة العقل وكثرة الأوامر مع بعض المؤكدات( أدات الشرط/ النفي والاستثناء/ قد / كل... ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الغرض الشعري هو الزهد وشاع في عصر الضعف لأسباب منها: رفض الواقع المرير / انتشار اللهو والمجون / لإصلاح حال الناس / وكان كذالك بدافع الفقر والعوز والتهميش ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ السؤال الأخير يحتاج إلى التمثيل من النص
لقد أجبت إجابة مقبولة وستتحسنين بإذن الله شكرا لك إلى اللقاء الوُم ُصَديقي وَهذا مُحالُ
صَديقي أحبُهُ كَلامٌ يُقالُ
وَهذا كَلامٌ بَليغُ الجَمالُ
مُحالٌ يُقالُ الجَمالُ خَيالُ
| |
|
المدللة عضو عادي
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
| موضوع: رد: الى استادي عطوي مراد الإثنين 2 يناير 2012 - 20:15 | |
| شكرا جزيلا على الاهتمام انا سعيدة جدا جدا جدا
وانا في انتظار نصوص اخرى لتحسين مستوايا
اما فيما يخص ملاحظاتك
فانا من مشاكلي قلة التعبير او بالاخص عدم القدرة على الاقناع
وانا اشكرك مرة اخرى | |
|