WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا
اختي ..أخي
اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي
أهـلا بك
أخوكم / عبد الكريم
WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا
اختي ..أخي
اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي
أهـلا بك
أخوكم / عبد الكريم
WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


بسم الله الرحمن الرحيم
 
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخولاسمع القرآن الكريم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لما يتسلطن أخي الفنان ادريس التومي ..
المقامات من هنا .. Emptyالسبت 2 نوفمبر 2024 - 0:07 من طرف ouadie

» بالمناسبة وصلتني اللحظة من أخي الفنان القدير مايسترو الفن الراقي ( سليم الشاوي )
المقامات من هنا .. Emptyالخميس 31 أكتوبر 2024 - 14:01 من طرف ouadie

» رفقة الفنان شومان المختار
المقامات من هنا .. Emptyالأربعاء 30 أكتوبر 2024 - 23:20 من طرف ouadie

» صباحيااااااااات
المقامات من هنا .. Emptyالإثنين 21 أكتوبر 2024 - 5:57 من طرف ouadie

» سميته من بعيد
المقامات من هنا .. Emptyالأحد 20 أكتوبر 2024 - 23:16 من طرف ouadie

» لفهم العالم يلزمك هذه الخرائط
المقامات من هنا .. Emptyالإثنين 14 أكتوبر 2024 - 6:35 من طرف ouadie

» ( خضراء باذن الله ) 1
المقامات من هنا .. Emptyالجمعة 11 أكتوبر 2024 - 21:56 من طرف ouadie

» افتتاح السنة التكوينية للتكوين المهني دورة 2024 بالمعهد الوطني المتخصص أحمد زبانة عين ولمان .
المقامات من هنا .. Emptyالثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 20:41 من طرف ouadie

» على هامش افتتاح السنة التكوينية للتكوين المهني دورة 2024
المقامات من هنا .. Emptyالثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 20:39 من طرف ouadie

» نعم العائلة عائلة مدني
المقامات من هنا .. Emptyالأحد 6 أكتوبر 2024 - 22:16 من طرف ouadie

» الأستاذة عائشة مسعودي
المقامات من هنا .. Emptyالخميس 3 أكتوبر 2024 - 3:48 من طرف ouadie

» مبروووك للبروفسور المتألق دائمًا ( عز الدين جلاوجي) إصداره الجديد ( الشجرة التي هبطت من السماء)..
المقامات من هنا .. Emptyالخميس 3 أكتوبر 2024 - 3:44 من طرف ouadie

التاريخ

راديو القرآن الكريم



شوف الوقت

راديو ZOMAHM
من هنا وهناك


مواقيت الصلاة ..

 





 

 

 المقامات من هنا ..

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ouadie
Admin
Admin
ouadie


تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 61
الموقع : www.youtube.com

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالأحد 25 مايو 2014 - 15:42

بسم الله الرحم الرحيم

عندما اطلعت على موضوع الاخوة في المقامات اتتني فكرة عمل المقامات على اوراق(نظرياً)وطبعاً راح تساعدني في الكورسات والدورات عندي طلاب واعتقد راح تساعدهم طبعا انا اقتصرت على ذكر المقامات الثمانية الرئيسية.......ملاحظة هاذا العمل باجتهاد شخصي مني ارجو ذكر المصدر عند النقل.........
المهم نبدا بالمقامات حسب الترتيب الموسيقي الانكليزي
[size=16]A-B-C-D-E-F-G

LA-SI-DO-RE-MI-FA-SUOL
نبدا A لا (انا اعزف هاذا السكيل) طبعاً البيانو مفتاح لا المهم نبداً
1-البيات المقام الشرقي التشريق يكون في SI وFA#
المقامات من هنا .. Liilasup3_217aad488a
2-الصبا مقام شرقي تشريق في SI
المقامات من هنا .. Liilasup3_f4f19497ca
3-الصبا زم زم مقام شرقي بدون تشريق
المقامات من هنا .. Liilasup3_6f545113ca
4-العجم مقام شرقي بدون تشريق
المقامات من هنا .. Liilasup3_2f79eda1fc
5-مقام النهاوند مقام غربي بدون تشريق
المقامات من هنا .. Liilasup3_813fcb2adb
6-مقام الكورد مقام غربي بدون تشريق
المقامات من هنا .. Liilasup3_f78a96cad2
7-مقام الحجاز مقام شرقي بدون تشريق
المقامات من هنا .. Liilasup3_d557f44853
8-مقام حجاز كار مقام شرقي بدون تشريق ينتهي بالحجاز
المقامات من هنا .. Liilasup3_ff2f7aa2c7

[/size]
والى هنا ننتهي من لا
A

...




2-سكيل سي بالانكليزية B
1-البيات
المقامات من هنا .. Liilasup3_1dc0fbc45f
2-العجم
المقامات من هنا .. Liilasup3_3cd65d8c8b
3-الكورد
المقامات من هنا .. Liilasup3_2a8afbe9fc
4-النهاوند
المقامات من هنا .. Liilasup3_4fcdcbbdd0
5-الصبا
المقامات من هنا .. Liilasup3_5d8af3b3a6
6-الحجاز
المقامات من هنا .. Liilasup3_742c7568ef
7-حجاز كار
المقامات من هنا .. Liilasup3_c383d9ab7e

منتديات ليلاس


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/musicmusic13
اسامة مانع

اسامة مانع


تاريخ التسجيل : 17/11/2015
العمر : 52

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 21:19

???? ????? ??? ???? ?? ??????? ??????? ?? ?? ?? ??? ?? ?? ?? ??? ??? ??? ??
??????? ????? : ????? ?????? ?????? ?????
?????? : ????? ????? ?? ??????
??????: ????? ???? ??? ??? ??? ??? ????
?????? ???:
?????? ?? ???? ??? ???? ?????? ???????? ????? ??? ????? ?? ????? ?? ???? ?????? ?? ??????? ??? ???? ??????? ????? ?? ??????
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ouadie
Admin
Admin
ouadie


تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 61
الموقع : www.youtube.com

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 23:06


???? ???? ?? ??? 

???? ?????


المقامات من هنا .. 161010


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/musicmusic13
اسامة مانع

اسامة مانع


تاريخ التسجيل : 17/11/2015
العمر : 52

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالخميس 3 ديسمبر 2015 - 0:04

الله يوفقك يارب وادا تحب ممكن اضيف لك شرح لكل من المقامات التي دكرتها واجناسها وكيفية العمل عليها صعودا وهبوطا 
    مع فائق تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ouadie
Admin
Admin
ouadie


تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 61
الموقع : www.youtube.com

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالخميس 3 ديسمبر 2015 - 11:38

اسامة مانع كتب:
الله يوفقك يارب وادا تحب ممكن اضيف لك شرح لكل من المقامات التي دكرتها واجناسها وكيفية العمل عليها صعودا وهبوطا 
    مع فائق تحياتي
 أخي أسامة

سوف يكون لنا الشرف الكبير
اذا قمتم بذلك ولك الشكر المسبق

المقامات من هنا .. 752267

كل الشكر والامتنان على روعة مرورك
..
وروعة مانــثرت .. وجمالية اقتراحك
..
المقامات من هنا .. 752267

المقامات من هنا .. 16101010


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/musicmusic13
اسامة مانع

اسامة مانع


تاريخ التسجيل : 17/11/2015
العمر : 52

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالخميس 3 ديسمبر 2015 - 16:16

سنبداء بشرح المقامات التي ترتكز على الرست (الدو) واولها مقام الرست اجناسه وعقوده وفروعه :
اولا :


هذه أسماء فارسية الأصل نسمي بها سلم مقام الراست في الموسيقى العربية،
الدو= الرست بمعنى الدرجة الأولى او الصوت الأول 
الري=الدوكاه يعني الطبقة الثانية او الصوت التاني
المي نصف بيمول= السيكاه الطبقة الثالثة 
الفا= الجهاركاه وكاه بمعنى صوت وجهار بالفارسي الرابع يعني الصوت الرابع 
الصول= النوا 
الا= الحسيني يعني الصوت السادس يسمى الحسيني
الاوج =السي نصف بيمول بالصعود
الكردان =الدو جواب الأخير 
ثانيا:عقوده واجناسه صعودا وهبوطا:




يتميز الرست بثلاثة عقود العقد الأول رست على الدو العقد الثاني رست على الصول (النوا) والعقد الثالث وهو الكردان يعني الدو الثانية وفي الهبوط يتغير عقده الثاني ليصبح نهوند على النوا (الصول) وهو من اعرق المقامات العربية وقد دكره الاصفهاني في كتاب الأغاني ويسمى في المغرب (بالاستهلال)
الرست في حالة الصعود:
الجنس الأول: رست دو الخمس على الرست
الجنس الثاني السفلي:سيكاه دو الخمس على السيكا
العقد االثاني   العلوي: رست دو الأربع على النوا
الجنس االرابع  العلوي:رست دو الخمس على الكردان
الجنس الخامس السفلي:سيكاه دو الخمس على السيكاه
الرست في حالة الهبوط:
الجنس الأول: رست دو الخمس على الكردان
العقد الثاني: بوسلك دو الأربع على النوا
الجنس الثاني العلوي:رست دو الخمس على الرست
الجنس الأول السفلي: سيكاه دو الخمس على السيكاه
يبداء العمل بهدا المقام من ملامسة الرست ثم الهبوط الى الظهير اليكاه ثم الرست ثم الى السيكاه على درجتها يصعد بعدها على درجة  رست النوا ثم رست على الكردان
وفي الهبوط:يستحسن عمل البوسلك النوا بلمس درجة العجم الكبيرة والاوج الكبيرة
وعند الاستقرار على درحة الرست يقوم بمداعبة الظهير بشكل على اليكاه
وتقوم شخصية هدا المقام باظهار السيكاه ثم ارست على النوا وفي الاستقرار يتمركز على درجة الرست
ثالثا:فروع مقام الرست:



من فروع الراست: ادا كثرنا النزول تحت مقر ارتكازه بعقد رست على درجة اليكاه (الصول قرار) سمي بالرهاوي نسبة الى مدينة رها في فارس وهدا الاسم تستخدمه تركيا وكثير من الدول العربية
وهو كثير الاستعمال في الغناء الصوفي
اما ادا اكثرنا استعمال العقد الثالث للراست وهو(الرست كردان ) وكثرة استخدام العقود العالية بالنسبة لجميع المقامات يسمى بالمايانة وادا رفعنا الدرجة الثانية ري من سلم الرست سمي (بالسازكار) وهي كلمة فارسية تعني عمل الالات
2- السوزناك: من فصيلة الراست يختلف في العقد الثاني حجاز على النوا الصول ويسلمه في الصعود واحيانا في الهبوط وهي كلمة فارسية معناها المؤلم.
3-النيروز: من فصيلة الرست والاختلاف في العقد التاني بياتي الصول في الصعود واحيانا في الهبوط والنيروز هي كلمة فارسية تعني (عيد الربيع) وهو يقابل (العراق )في الجزائر(ومحبر عراق)في تونس
4- الماية المغربية:كلمة فارسية تعني الخميرة من فصيلة الرست تختلف عنه بالعقد الثاني يكون نهوند على النوى الصول 
وجهاركاه او(مزموم)على درجتها فا في حالة النزول مع ابراز الدرجة الثالثة والرابعة من المقام
5- دلنشين:فارسية تعني(ساكن القلب) نفس الارتكاز على الدو الرست وفي الصعود

وممكن بعد هدا نتناول كل فرع على حدا كيفية الدخول فيه وعقوده واجناسه وعربه
 انشاء الله اكون وفقت في هدا الشرح واعدكم انني في اقرب فرصة ساضيف هدا الشرح بالصوت ولصورة على الة الاورج بعد ادن مدير المنتدى وشكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسامة مانع

اسامة مانع


تاريخ التسجيل : 17/11/2015
العمر : 52

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالخميس 3 ديسمبر 2015 - 16:45

ومن المقامات التي ترتكز على نغمة الرست مقام حجاز كار والحجاز كار كردي والنهاوند وفروعه:
وسنبداء بمقام الحجاز كار كردي عقوده وشخصيته:


[ltr]الحجاز كار كردي في خالة الصعود الجنس الأول-كرد دو الخمس على درجة الرست (الدو)الجنس الثاني –السفلي-نهاوند دو الخمس على جهاركاه(الفا) العقد الثاني العلوي –كرد دو الأربع على النوى-الجنس الثالث العلوي-كرد دو الخمس على كردان(الدوالجواب او الثانية)الجنس الثالث السفلي-نهاوند دو الخمس على الكردان 
في حالة الهبوط بالنسبة للحجاز كار كردي –كرد او نهوند دو الخمس على الكردان الجنس الثاني –نهاوند دو الخمس على الجهاركاه(الفا) العقد الثالث-كرد دو الأربع على الرست (الدو )الجنس الأول السفلي –نهاوند دو الخمس على الكردان 
هدا المقام يتمركز على درجة الرست (الدو) تاتي بعدها عربة الزير كولا على بعد اربع كومات ثم بعدها عربة الكرد متاخرة الى اليسار بتسعة كومات اعتبارا من الزير كولا ثم تاتي درجة الجهاركاه (الفا) معادلة بالبعد درجة الرست واخدة تسعة كومات من عربة الكرد وتاتي عربة العجم الكبيرة على بعد يعادل درجة الرست ودرجة الجهار كاه ثم الى الكردان وهكدا 
وتقوم شخصية هدا المقام على اظهار نغمة النهاوند على الجهاركاه أي الفا والكردان أي الدو الجواب ونغمة الكرد على النوى (الصول)والكردان 
ويجوز ان يستهل هدا المقام من الجنس الثاني من عربة العجم الى الكردان ثم كرد على درجة النوى ثم تداعب نغمة النهاوند على الجهاركاه ثم يصعد على الكردان اما بطريقة نهوند واما بطريقة كرد على الكردان 
وفي الهبوط يجوز مداعبة النوا أي الصول على البياتي ثم اظهار الرست على الجهاركاه (الفا ) والرجوع الى النوا بشكل كرد ثم الرجوع والاستقرار على الرست أي نغمة الدو على الكورد انتهى  سنحاول استكمال كل المقامات بالتفصيل ولكني اخاف ان اتقل عليكم وتملوا مني  مع فائق تحياتي لكم جميعا 
[/ltr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ouadie
Admin
Admin
ouadie


تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 61
الموقع : www.youtube.com

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالخميس 3 ديسمبر 2015 - 22:05

المقامات من هنا .. 752267


اسعد الله قلوبكم وامتعها

بالخير دوماً
أخي أسامة
كما أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء
لما تضمنه من شرح وافي
دمتم بخير وعافية

لكم خالص احترامي

المقامات من هنا .. 1511

المقامات من هنا .. 752267


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/musicmusic13
اسامة مانع

اسامة مانع


تاريخ التسجيل : 17/11/2015
العمر : 52

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالجمعة 4 ديسمبر 2015 - 6:48

اشكرك ياعزيزي ان اتحت لي الفرصة وتقبلتني بصدر رحب فالموسيقى بالنسبة لي روحي التي اعيش بها وللأسف نحن نعيش في مجتمع يجحدون الفن والفنانين وبعد ان كانت عدن رائدة الفن في الجزيرة العربية اصبحت في خبر كان ويستنقصون قيمة الفنانين مما دفعني الى ترك العزف مندو 2010 واكتفيت بفتح محل لبيع وايجار للاللات الموسيقية ومكبرات الصوت وانشاء الله ادا توفر لدي الوقت الكافي ساقدم شرحي على الة الاورج بالصوت والصورة واهم شئ عندي كيف ندمج بين تعلم الكوردات الغربية مع كل مقام شرقي كلا على حدا واشكرك على كلماتك الطيبة الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ouadie
Admin
Admin
ouadie


تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 61
الموقع : www.youtube.com

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالجمعة 4 ديسمبر 2015 - 11:16

اسامة مانع كتب:
اشكرك ياعزيزي ان اتحت لي الفرصة وتقبلتني بصدر رحب فالموسيقى بالنسبة لي روحي التي اعيش بها وللأسف نحن نعيش في مجتمع يجحدون الفن والفنانين وبعد ان كانت عدن رائدة الفن في الجزيرة العربية اصبحت في خبر كان ويستنقصون قيمة الفنانين مما دفعني الى ترك العزف مندو 2010 واكتفيت بفتح محل لبيع وايجار للاللات الموسيقية ومكبرات الصوت وانشاء الله ادا توفر لدي الوقت الكافي ساقدم شرحي على الة الاورج بالصوت والصورة واهم شئ عندي كيف ندمج بين تعلم الكوردات الغربية مع كل مقام شرقي كلا على حدا واشكرك على كلماتك الطيبة الجميلة

العفو أخي وأستاذي

أسامة

سوف أكون في الخدمة متى استطعت
وأي شيء تراه يليق
تفضل به

حفظك ربي

المقامات من هنا .. 16101012


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/musicmusic13
اسامة مانع

اسامة مانع


تاريخ التسجيل : 17/11/2015
العمر : 52

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالسبت 5 ديسمبر 2015 - 0:33

مقام النهاوند
مقام النهاوند: هو من أعرق المقامات العربية خلافا لما يظنه البعض، وهو اسم لمدينة فارسية، ويسمى (رهاوى) أو (الساحلي) في الجزائر، و(محيّر سيكاه) في تونس وفي تركيا يسمى (بوسلك) أو (سلطاني يكاه) أو (فرح فزا) وعند الفرس (اصبهان)، مع تغيير درجة ارتكازه أو إبراز بعض درجات سلمه ويتركب من عقد نهاوند على (دو) يليه عقد حجاز على النوى (صول)، فنهاوند على الكردان (دو الثانية) وفي حالة النزول بالسلم يتغير العقد الثاني ليصبح (كردي) على درجة النوى (صول).
النهاوند:
عقوده في الصعود :نهاوند على الد و والدو2- حجاز على الصول في عقده الثاني وفي الهبوط يتحول العقد الثاني الى كردي على الصول
نهاوند الكبير: عقوده نهاوند على الدو ونهاوند على الصول
النهاوند صعودا: نهاوند دو الخمس على الرست – الجنس السفلي - نهاوند دو الخمس على جهاركاه العقد الثاني- كرد دو الأربع على النوا. الجنس الثالث- نهاوند دو الخمس على الكردان
النهاوند هبوطا: الجنس الأول نهاوند على الخمس على الكردان العقد الثانيكرد دو الأربع على النوا الجنس السفلي – نهاوند دو الخمس على جهاركاه الجنس الثالث- نهاوند دو الخمس على الرست.
يكون البدء بالجنس الأول من درجة الجهاركاه الى النوا او من درجة الرست الى النوا او من الرست الى عربة الكردي –ثم يكون الصعود تدريجيا بالعقود والاجناس الموضحة بالاعلى.
الهبوط: يجوز استبدال عربة العجم بعربة ماهور التي هي الى الطبيعية الصغيرة وهنا يصبح النوا حجاز غريب او النكريز على الجهاركاه مع تكبير عربة الحصار وعند الاستقرار يجب مداعبة الظهير بشكل حجاز غريب على درجة اليكاه =====
شخصية المقام: على اظهار عقد الكردي على النوا والنهاوند على الجهاركاه ثم يستق النهاوند على الرست




مقام النهاوند المرصع: لا يفترق عن سلم النهاوند إلا بتغيير عقده الثاني بجعله (حجازا) على درجة (الجهركاه) (فا) وكذلك عقده الثالث ويكون حجازا على درجة الكردان (دو جواب).ويمكن ان يرصع بدرجته الرابعة والثامنة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسامة مانع

اسامة مانع


تاريخ التسجيل : 17/11/2015
العمر : 52

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالسبت 5 ديسمبر 2015 - 0:42

البوسليك (عشاق)
البوسليك (عشاق) : في الصعود :الجنس الأول- نهاوند دو الخمس على الدوكاه .الجنس السفلي- رست جديد دو الخمس على النوا العقد الثاني العلوي- بياتي دو الأربع على الحسيني العقد الثالث العلوي- نهاوند دو الأربع على المحير
البوسليك (عشاق) : في الهبوط: العقد الأول :نهاوند دو الأربع على المحير الجنس الثاني نهاوند دو الخمس على النوا
الجنس السفلي : جهاركاه دو الخمس على جهاركاه العقد الثالث- نهاوند دو الأربع على الدوكاه ثم يأتي ظهير المقام الدي
يعمل بياتي عشيران ويقفز الى الدوكاه
ملاجظة: الدخول الى هدا المقام يكون من درجة البوسلك الى جهاركاه ومنها الى النوا ثم الحسيني مع عربة العجم لكي تظهر نغمة البوسلك او النهاوند على النوا ثم الرجوع الى درجة الدوكاه بوسلك ونصعد بعدها الى النوا بنغمة الرست جديد ثم العمل بالبياتي على الحسيني والنهاوند على المحير .
وعند الهبوط مع معالجة المقامات التي مرت مع الصعود ويداعب مقام الكرد على الحسيني ثم العمل بمقام الجهاركاه على درجة الفا الجهاركاه وهكدا يرجع الى الدوكاه بطريقة البوسلك بعد مداعبة الظهير
شحصية هدا المقام تقوم على اظهار البوسلك على الدوكاه والبوسلك على النوا والرست الجديد على النوا ثم البياتي على الحسيني .
ونلتقي معا مجددا مع مقام اخر وتحليله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ouadie
Admin
Admin
ouadie


تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 61
الموقع : www.youtube.com

المقامات من هنا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المقامات من هنا ..   المقامات من هنا .. Emptyالأحد 6 ديسمبر 2015 - 7:05






[size=32]المقامات من هنا .. I
جزاك الله خير
وبارك الله فيك
وجعلها في موازين حسناتك
وأثابك الله الجنه أن شاء الله
على ما قدمت

[/size]
[size=32]المقامات من هنا .. I

[/size]



















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/musicmusic13
 
المقامات من هنا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحليل المقامات
» شيء عن المقامات ...........
» أغنية المقامات...
»  المقامات الموسيقية ...
» السلالم و المقامات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com :: تربية موسيقية :: مقامات موسيقية....-
انتقل الى: