WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا
اختي ..أخي
اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي
أهـلا بك
أخوكم / عبد الكريم
WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا
اختي ..أخي
اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي
أهـلا بك
أخوكم / عبد الكريم
WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


بسم الله الرحمن الرحيم
 
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخولاسمع القرآن الكريم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الدكتورعبد الحكيم بليليطة وطريقة اقرأ باسم ربّك في تعلّم اللغات الأجنبية
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyأمس في 10:51 من طرف Saida Farah

» أتدرون من هي ؟؟
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالإثنين 18 نوفمبر 2024 - 18:57 من طرف ouadie

» غ.....ز......ة لا ولن تمووووت
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالإثنين 18 نوفمبر 2024 - 18:41 من طرف ouadie

» السيدة سراج مديرة / مكتب بريد عين ولمان ( الجهة الشمالية )
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالسبت 9 نوفمبر 2024 - 18:19 من طرف ouadie

» الأكيد أن الجلسة راقية بكل ما فيها من جماليات الصوت والمغنى لكن المؤكد ما نستخلصه هنا من دروس وعبر في علوم الموسيقى أكبر بكثير
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالجمعة 8 نوفمبر 2024 - 10:28 من طرف ouadie

» لهما IDriss Toumi و كمال رَزُّوق أهدي :
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالأربعاء 6 نوفمبر 2024 - 21:29 من طرف ouadie

» لما يتسلطن أخي الفنان ادريس التومي ..
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالسبت 2 نوفمبر 2024 - 0:07 من طرف ouadie

» بالمناسبة وصلتني اللحظة من أخي الفنان القدير مايسترو الفن الراقي ( سليم الشاوي )
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالخميس 31 أكتوبر 2024 - 14:01 من طرف ouadie

» رفقة الفنان شومان المختار
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالأربعاء 30 أكتوبر 2024 - 23:20 من طرف ouadie

» صباحيااااااااات
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالإثنين 21 أكتوبر 2024 - 5:57 من طرف ouadie

» سميته من بعيد
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالأحد 20 أكتوبر 2024 - 23:16 من طرف ouadie

» لفهم العالم يلزمك هذه الخرائط
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالإثنين 14 أكتوبر 2024 - 6:35 من طرف ouadie

التاريخ

راديو القرآن الكريم



شوف الوقت

راديو ZOMAHM
من هنا وهناك


مواقيت الصلاة ..

 





 

 

 مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
akera12linka




تاريخ التسجيل : 20/01/2014

مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Empty
مُساهمةموضوع: مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص   مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالأربعاء 22 يناير 2014 - 17:02

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته sunny 
أنا عندي ندوة تكوينية، في مادة التربية الموسيقية sunny 
ومحتارة حول درسين sunny 
الجملة الموسيقية الغليظة والحادة confused 
والجملة الموسيقية الطويلة والقصيرة confused 
بالتطبيق على أنشودة موطني الفلسطينية confused 

مع العلم أن أعمار المتعلمين نحو السبع والثماني سنوات Basketball 
أرجو خطوات بسيطة للدرس وتبسيط للمصلحات والتفريق بينها Basketball 
لأن مدة الندوة 45 دقيقة فقط affraid 

ارجوكم طرحت الموضوع في أكثر من منتدى ولم يساعدني أحد أنتم آخر ملجأ لي فلا تخذلوني pale
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ouadie
Admin
Admin
ouadie


تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 62
الموقع : www.youtube.com

مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Empty
مُساهمةموضوع: رد: مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص   مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالأربعاء 22 يناير 2014 - 17:47


 أهلا وسهلا بكم
فاذا كنت قد فهمت سؤالكم
فيمكنني التعقيب قائلا :


مفهوم الحدة و الغلظ في الموسيقى ( الأصوات )
يسمع المعلم لحنا على الطبقة الحادة ثم آخر على الطبقة الغليظة ويطلب من الأطفال أداء حركات تعبر عن ذلك بأن :
- يصفق التلاميذ إلى أعلى، ثم يخبطون على الأرض بأرجلهم.
- يتخيلون التطلع إلى النجوم في السماء، ثم ينظرون إلى السمك في البحيرة.
- يتخيلون الإمساك بسلة واضعين فيها الثمار من أعلى الشجرة،ثم الأزهار القريبة من الأرض.
يطلب المعلم من الأطفال أفكار أخرى ترتبط بمفهوم الحدة والغلظ.

مفهوم الطول والقصرفي الموسيقى ( الأصوات )


التعرف على علاقة الأصوات ببعضها من حيث الطول والقصر وذلك بأن :
- يقلدون مشي الأسد، يقلدون مشي الفيل.
- يقلدون مشي الأب، يقلدون مشي الجد.
- يقلدون بندول ساعة حائط كبيرة، ثم بندول ساعة حائط صغيرة.

اما بالنسبة لنشيد موطني كما سبق وان تفضلتم
فما عليكم الا تقسيم الأصوات الى :
الغليظة للذكور مثلا
والحادة للاناث
أما بالنسبة للأنشودة في حد ذاتها فيجب

1 - سرد قصة قصيرة من طرف المعلم أو عرض صورة لها علاقة بالموضوع .
2 -  تلقين النشيد باستعمال جهاز التسجيل والشريط.أو العزف المباشر على آلة معينة
3 - الشروع في تحفيظ الأنشودة بالطريقة التلقينية والتي تعتمد على الطريقة الجزئية وتعني تقسيم النشيد إلى أجزاء معينة، فيشرع المعلم في تحفيظ الجزء الأول ثم ينتقل إلى تحفيظ الجزء الثاني ثم يربط بعد ذلك بين الجزء الثاني والأول ثم ينتقل إلى تحفيظ الجزء الثالث فيربطه بالجزأين الذين تم تحفيظهما وهكذا دواليك إلى نهاية النشيد.

وفقكم الله وسدد خطاكم

 ألقاها  (ث(ث(  ألقاها 


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/musicmusic13
akera12linka




تاريخ التسجيل : 20/01/2014

مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Empty
مُساهمةموضوع: رد: مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص   مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالأربعاء 22 يناير 2014 - 18:02

الحمد لله لأنني وجدت أخيرا من يساندني
فأنا والله منذ ثلاثة أسابيع وأنا أحاول البحث وما من مجيب


أما بعد أفهم من كلامك أنني لا أميز الجملة الطويلة أوالقصيرة من خلال الكتابة وإنما بطريقة الاداء
فهناك من يؤديها طويلة وهناك من يؤديها قصيرة
أما الأنشودة 
فهي
موطني .موطني
الجلال و الجمال و السناء و البهاء في رباك في رباك
الحياة و النجاة و الهناء و الرجاء في هواك في هواك
هل   أراك   هل   أراك  سالما  منغما  و  غانما  مكرما
هل أراك في علاك تبلغ سماك
موطني . موطني

موطني . موطني
الشباب   لن   يكل   همه   أن   يستقل   أو يبيد   أو يبيد
نستقي  من  الردى  و  لن  نكون للعدى كالعبيد كالعبيد
لا  نريد   لا    نريد    ذلنا    مؤبدا   و   عيشنا    منكدا
لا نريد بل نعيد مجدنا التليد
موطني . موطني

موطني . موطني
الحسام  و  اليراع  لا  الكلام  و  النزاع رمزنا رمزنا
مجدنا    و    عهدنا    و   واجب    الى   الوفاء   يهزنا
عزنا  ,  عزنا    غاية    تشرف    و    راية     ترفرف
يا هناك في علاك قاهرا عداك
موطني . موطني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ouadie
Admin
Admin
ouadie


تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 62
الموقع : www.youtube.com

مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Empty
مُساهمةموضوع: رد: مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص   مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص Emptyالأربعاء 22 يناير 2014 - 18:12


شكرا على الرد


اذا كان بامكانكم التمييز بين الحاد والغليظ وكذا الطويل والقصير فهذا افضل لتقريب الفهم للتلميذ


والا فمن خلال الآداء تبين ذلك للتلاميذ وبعد ذلك تسألهم لماذا فعلت كذا او كذا وشيئا فشيئا تجرهم الى الاجابة الصحيحة وشرح المقصود

من فضلك اخي الدخول للدردشة في اسفل المنتدى كي نتحاور ان شات ؟


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/musicmusic13
 
مساعدة عاجلة من ذوي الاختصاص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مساعدة التلاميذ
» أسئلة لذوي الاختصاص .....
» طلب مساعدة
» مساعدة ------مساعدة
» موسيقى الجاز ..... طلب مساعدة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com :: تربية موسيقية :: ركن الأسئلة والنقاش الموسيقي-
انتقل الى: