WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا
اختي ..أخي
اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي
أهـلا بك
أخوكم / عبد الكريم

WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com

بسم الله الرحمن الرحيم
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  اسمع القرآن الكريماسمع القرآن الكريم  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أناشيداً رائعة جداً ومنتقاة بعناية
الأحد 28 أكتوبر 2018 - 3:34 من طرف ouadie

» موديلات روعة للتزيين
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 21:17 من طرف ouadie

» آفة المخدرات بالوسط المدرسي
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 18:25 من طرف ouadie

» هل تعلم لمدا صنعت السيارة بخمسة مقاعد !؟
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 18:18 من طرف ouadie

» أي السلمين الغربي وأيهما الشرقى ؟
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 18:14 من طرف ouadie

» Cinéma : " CLÉOPÂTRA AIN -OUMENE "
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 18:09 من طرف ouadie

» من الطبيعي أن نختلف ..
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 18:03 من طرف ouadie

» المقامات في الموسيقى الشرقية جمع بين الأجناس
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:26 من طرف ouadie

» دور الموسيقى في ترقية الذوق
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:16 من طرف ouadie

» سلالم الموسيقى العربية
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:09 من طرف ouadie

» الربط بين الأجناس المختلفة من أجل تكوين سلم = مقام الراست
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:03 من طرف ouadie

» السلالم الإغريقية
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 8:50 من طرف ouadie

التاريخ

راديو القرآن الكريم



شوف الوقت

راديو ZOMAHM
من هنا وهناك


مواقيت الصلاة ..

 





 

شاطر | 
 

  موسيقى جزائرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NARIMEN-SOL
عضو عادي
عضو عادي
avatar

تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: موسيقى جزائرية   السبت 22 أكتوبر 2011 - 15:04

موسيقى جزائرية

إن الموسيقى الجزائرية تشتهر بغناها وتنوعها الكبيرين. هناك عدة أنماط من الموسيقى : الموسيقى الأندلسية الجزائرية ، شعبي , الراي ، موسيقى قبائلية ، و وفي الآونة الأخيرة ، الروك ، والراب و موسيقى القناوي. كما أنها تتميز بغنها في المرجع لغوي فهي مزيج بين العربية الفصحى و العامية الجزائرية ، اللغة الفرنسية و اللغة القبائلية اللغة البربرية .ومن الطبوع ذات الصبغة البربرية نجد القبائلي و الشاوي وكذالك الطرقي ، ودون أن ننسى كلا من الصحراوي, السطايفي, السوفي الخ...
أنواع الموسيقى
الموسيقى الأندلسية

قالب:المادة الرئيسية

ملاحظة : بين "الموسيقى الأندلسية" و "الموسيقى العربية الأندلسية" اختار مؤرخون الموسيقى الغربيين مثل جون رواني هي الكلمة الأخيرة ، والكلمة الأكثر ملاءمةهي اسم "الموسيقى العربية الكلاسيكية في المغرب العربي" .

وفقا البارون دي ارلنجر ، الموسيقى العربية الأندلسية ، والذي تستعمل العربية الفصحى ، وموجودة في الجزائر ، من خلال ثلاث مدارس رئيسية هي : الغرناطي بتلمسان والذي ينحدر من مدينة غرناطة ، الصنعة الجزائر ، والتي تنحدر من مدينة قرطبة و Malouf قسنطينة التأثير العثماني والذي يعود إلى مدينة إشبيلية. كل من هذه المدارس تقدم نفس الموسيقى مع بعض الفروقات الطفيفة. في في الثلاث مدارس لا نفس المقاطع والتي تسمى ب النوبة (موسيقى) ، وهو تأليف آلاتي وصوتي يتم وفقا لقواعد منظمة قائمة وبإيقاع وتنقل محدد . كل النوبة مبنية على أساس ( السلم) معين والتي تستمد منه اسمها.

وفقا لدراسة من مدينة تلمسان، هي عاصمة الموسيقى الأندلسية في الجزائر. وهي مهد عدد كبير من الفنانين في هذا النوع . يوجد مدرستان قديمتان في الجزائر في الموسيقى الأندلسية . الأولى في تلمسان والثانية قسنطينة. أمّ مدرسة العاصمة الجزائرية تأسست في وقت متأخر من تحت تأثير مدرسة تلمسان. هذه المدينة (مدينة تلمسان) هي مهد [ الموسيقى الجزائري | الحوزي]] ، هو نوع آخر من الأنواع الموسيقية المستمدة من الموسيقى الأندلسية وخير من يمثله الموسيقي والشاعر بن مسايب (القرن السابع عشر (م)).

الحركات المختلفة التي تتألف منها النوبة في تلمسان والتي تتسارع مع الوقت، هي :

الدائرة : قطة صوتية إيقاع حر ينفذ في تناغم دقيق.
المستخبر : تقدمة ضورية من الايقاع الحر ، الذي تادى في تناغم.
التوشية : البند تستخدم كأداة افتتاح ، التي تتألف على [[شعبة من الزمن ( الصولفاج) # الايقاع ثنائي | الإيقاع الثنائي ]] أو الرباعي (2/4; 4/4).
المصدر : قطعة صوتية أهم النوبات تلعب عى 4/4.
البطايحي: ثاني قطعة من حيث الاهمية ، مبني على نفس وتيرة نوبة المصدر (4/4 بطيء).
الدرج : قطعة صوتية تقوم على الاقاع الثنائي ليتسارع الإيقاع أكثر من اقطعتين السابقتين.
التوشيةالانصرافية: قطعة آلية تعلن عن تسارع وحيوية، ومبنية على الإيقاع الثلاثي.
الإنصراف : قطعة صوتية [شعبة من الزمن (الصولفاج) # الايقاع الثلاثي | سرعة الايقاع الثلاثي ]] (5/Cool.
خلاص : قطعة الغنائية الوحيدة، فإنها تدار على وتيرة في حالة تأهب ورقص (8/6).
كمال توشية : قطعة آلية مبنية على ايقاع ثنائي أو رباعي.

ملاحظة :إن وجود 24 نوبة التي طرحها جون روانيه وإن لم نجد اثبات تاريخي عليها.فانه لم يصل إلينا منها سوى خمسة عشر إثنتا عشر تامة وثلاثة ناقصة . كل نوبة لها إسمها الخاص بها : الديــل ،الرمــل ، رمـل الماية ، الزيـدان ، المـزموم ، المجنبـة ، الـرصد ، رصد الديـل ، الحسين ،الغريب ،الصيكة و الماية أما الثلاث الأخرى غير التامة فهي : نوبة العراق , الجاركة و الموال. يتداول على العزف و الغناء فيها مغنون مختلفون . من أكبر الموسيقيين يسمى : محمد بن التفاحي ، والشيخ رضوان بن ساري العربي بن صاري عبد الرزاق فخارجي محيي الدين باشطارزي عبد الكريم دالي ، [ [دحمان بن عاشور]] الشيخة طيطمة فضيلة دزيرية ، الحاج غفور محمد خازنجي ، صادق البجاوي ، سيد أحمد سيري محمد سفينجة ، مولاي أحمد بن قريزي.
[عدل] الحوزي

يعتبر هذا اللون من الموسيقى التلمسانية أقرب من الشعر منه من الموسيقى. وتعايش مع الأخيرة منذ القرن 18م . إذا ظلت الموسيقى الاندلسية منغلقة على مقامات باللغة العربية الفصحى، وكان الحوزي أكثر تجددا مستنبطا كلماته من اللهجة العامية متلهما من الواقع المعاش مما جعله أكثر تجددا واوسع انتشارا. رغم نسبه من الموسيقى الأندلسية، وخاصة من مدرسة تلمسان الغرناطي. وكان هذا النوع الموسيقي الذي يمثله الشاعر ، الموسيقي بن مسايب (القرن السابع عشر )) ، ولكن أيضا بن تريكي وبن سهلة. وسوف تؤثر في موسيقى الشعبي ، من أنواع الموسيقى المحلية ، في منطقة الجزائر ، التي أنشئت في القرن العشرين
[عدل] المالوف الجزائري

كما المالوف التونسي ، فهو موسيقى اندلسية متاثرة بالثقافة العثمانية . من المغنيين المشهورين في هذا الطابع: عبد الكريم بستانجي ، قال عمر شنوفي شقلب الصغير، عبد الرحمن قارة باغلي محمد طاهر فرقاني ، الشيخ ريمون عبد المؤمن بن طوبال ، مصطفى رملي
[عدل] الشعبي

قالب:المادة الرئيسية

هذه الموسيقى ولدت في مطلع القرن العشرين . تؤدى ب اللهجة الجزائرية و القبائلية ، وهو مستوحى من الموسيقى الأندلسية بتأثيرات بربرية ( أشويق القبائلية). انها موجودة بمنطقة الجزائر العاصمة وهناك مدرسة أخى بمدينة مستغانم. وتعتبر اللون الموسيقي الأكثر استماعا واسمتاعا في المنطقة الوسطى بالجزائر. من شيوخها الحاج محمد العنقى, دحمان الحراشي والعانقيس...
الراي

قالب:المادة الرئيسية

فإن الراي هو لون من ألوان الموسيقي الجزائرية وهو يؤدى ب اللهجة الجزائرية وقد ظهر في أوائل القرن العشرين بنواحي وهران. أصل كلمة الراي، تعني " الرأي "، أو "وجهة نظر"، ويأتي من زمن الشيخ المعلم الذي يقول الشعر التقليدي الوهراني، ويتحدث عن الحكمة والمشورة في شكل الشعر غنائي باللهجة محلية. ومع ذلك ، في سياق الأغنية الشعبية ، المطرب الذي يعاني من مشاكل خاصة لا يوجه الاتهام إلى أحد وانما يكتفي باتهام الذات. وبالتحديد، فإنه يعبر عن غيضه من عدم اتخاذ ما يناسب من الأمور فيبكي سوء حضه واختياره معبرا عن مشاعره وأحاسيسه، وتبدأ الأغنية : بقوله يا رايي (يا ليت رايي كان أفضل ). ولدت في منطقة وهران بشكله الأصلي حتى لقي رواجا في بقية أنحاء الجزائر ، ليخرج للعالم بعد أن خضع لكثير من التحسينات والتغييرات في الغرب. الموسيقى أتت من أغربت جميع الألوان الموسيقية الموجودة في الجزائر (وخاصة الشعبي) باستخدام الآلات الغربية الحديثة (السانتي ، القيثارة الكهربائية ، والساكسوفون الخ).. تطلبت هذه الموسيقى الجديدة كلمات مرن ومستحدثة ما ووفرته اللهجة الوهرانية مع مزج كلمات من الإنكليزية و الفرنسية. توطت هذا النوع من الموسيقى في الغرب وخاصة في فرنسا لدى الشبان المهاجرين من شمال أفريقيا الذي يبحثون عن موسيقى تعطيهم خصوصية تتميز عن المجتمع الذي يعشون فيه، قبل ان يعود إلى الجزائر على نطاق أوسع ؛ بعدما ظل ولمدة منبوذا من قبل الشعب ، وفي وسائل الاعلام الرسمية. ومن الأمثلة على ذلك التعاون للمؤلف الفرنسي غولدمان مع المطرب الشاب خالد وكتبت ان واحدة من أكبر البوم عالمية ' عائشة " 'أو التعاون 'الشاب مامي المغني ستينج والدولية مجموعات من سلتيك الفرنسية. المغني رشيد طه من مجموعة "بطاقة الإقامة" وتصنف ضمن فئة روك حتى لو أقدم الفنان maghrébin على الساحة الفرنسية في بعض الأحيان ، أو أداء أغنيات راي الرنمنبي قدما . في السنوات الأخيرة raï تباطؤ وبعض المطربين raï كما Mami الشاب ، في محاولة لتنشيط ذلك عن طريق الانتقال إلى الجيل الحالي المصرية الشعبية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وكسب المغرب (انظر الموسيقى المصرية). وفي الآونة الأخيرة ، وغيرها من الفنانين مثل الشاب نجم -- المعروف أيضا أن يكون البادئ guetton raï - raï والخلط بين reggaeton .

اليوم ، والفنانين العرب والمسلمين قد اعتمدت راي ومتغيرات ولدوا في أوروبا ، وحولت الثقافية والموسيقية في بلدهم ، كما يحدث لجميع أنواع الموسيقى.
الموسيقى القبائلية

قالب:المادة الرئيسية ((مصدر | تاريخ = أغسطس 2008))

النمط التقليدي القبائل ، والتعبير القبيلية ، مستمد أساسا من أشويق.

بين الخمسينات والستينات و حتى السبعنات ، وقدم العديد من المطربين القبائليين في الموسيقى الغربية والموسيقى التي ستبقى في النمط الكلاسيكي أو علامة فريد علي البحر المتوسط (الخمسينات) نوارة (الستينات) ، شريف خدام (الستينات) ، ولتاش أرزقي (الخمسينات، وابرنيس (السبعنات ) ، نور الدين شنودة (السبعنات ) ، مكسا (1973) ، حميد مجاهد (السبعنات ) ، يوغرطن (السبعنات ) ، سيفاكس (السبعنات ).

في الستينات ، المغني القبيلية نوارة أحد رواد الموسيقى الجزائرية باللغة القبيلية في إدخال الموسيقى الحديثة في بعض أغانيه.

في السعينات من محاولات التغريب من البربر في شمال أفريقيا والموسيقى وبدأ الفنانون مثل ايدير القبائلي الذي يتكون وأداء الأغنية الشهيرة ابابا ينوبا وذهبت في جميع أنحاء العالم.

شهرة الفنانين : سليمان عاظم خدام شريف شيخ الحسناوي شريفة لونيس معطوب لونيس ايت منقلات ، [ [ايدير]] رباح أسماء ازري إبراهيم اقروا بوجمعة تاكفريناس جمال علام بوشافة ماسا علاوة زروقي فريد جايا حنيفة سامي جزايري آكلي يحياتن باهية فرح نوارة تاوس عمروش سداوي صلاح جرجرة ، لاني رباح ، شريف حماني ، خلوي لونيس ، يوسف عبجاوي، عجاوي الكريم ، حسيسن، اهراس حسان ، رايح كامل ، مولود زدك ، ايمازغن ايمولا فرحات ، ايزريبراهيم ، موه سماعين، حميدوش عبد بوح ، فريد فراقي إبراهيم ساسي.
الموسيقى السطايفية

تعتبر الأغنية "سطايفية " الثالثة في الشعبية بعد الراي و الموسيقى القبيلية. على أساس ايقاعات الزنداري القسنطيني ، وكذلك دعم هذه بآلات جديدة ، فإن هذه الموسيقى تلقى رواجا في الحفلات والاعراس الجزائرية. وكان مغني لهذا النوع سمير السطايفي ، البخشي الخيّر ، جمال ، نور الدين بن تومي وغيرهم.
الموسيقى الشاوية

الغناء الموسيقى في المقام الأول الشاوي (البربرية الأوراس). الفولكلور متنوع في مناطق الأوراس. الموسيقى التقليدية جيدا يمثله كثير من المطربين الشاوية. أول المطربين الذين نجحوا الدولي جرموني عيسى و علي خنشلة [1]. اسلوب الموسيقى [رحاب] [فريدة من نوعها لمنطقة الأوراس. وبالإضافة إلى ذلك ، العديد من أنماط الموسيقى موجودة اسلوبا العربي الأندلسي ، وهو واحد من المطربين هو معروف شاوي [سليم حلال]]. الأوراس العديد من المطربين وكانت مستوحاة من الطراز [يوسف بوخنتاش]].

المرأة كان لها مكانها في الساحة الوطنية. بث التلفزيون الجزائري تلجة أغنية (يا صالح) و الشحاذ حداد في 1970. أيضا ، حوريرة أيشي وضعت عدة البوم في فرنسا.

وثمة نوع من الموسيقى الشاوي فرضت في المنطقة. هذه الموسيقى هي مزيج من روك ( البربر (موسيقى الروك))، الشاوي البلوز الشعبية ( سماعيل فراح) و الراي اللغة الشاوي (البربرية) و العرب. بعض المغنين والموسيقيين مستوحاة الموسيقى العربية الكلاسيكي.

غضب مفرط نوع (مزمار القربة) والموسيقى سطيف ديوان ، وغير ذلك. هي لعبته الشاويةالموسيقيين. بعض الآلات الموسيقية الخاصة في المنطقة]بندير قصبة ، وغير ذلك.


الرقص الشاوي يتكون من مجموعة من الرجال أو النساء وجها لوجه في الغناء مجسمة الأغاني مصحوبة [القصبة]] و البندير . ايقاع البندير بين الشاوي توجد في كل من الأغاني الأوراس. المترجمين الفوريين هم الأكثر شهرة كاتشو ، بلش حميد حورية أيشي، نصر الدين ماسينيسا, حرة ، مغنية ، دادي حسن ، إن البربر (موسيقى الروك الشاوي ، تافرت الشاوي مغنية ، نجاحي مسعود نوميدا ايثران... ذلك.
الموسيقى الترقية والموسيقى القناوة ( ديوان)

قالب:المادة الرئيسية النمط التقليدي للجنوب الجزائر التعبير tergui ] [و] [الجزائري العربية | العربية (اللهجة). ومن الموسيقى القديمة المستوردة من أفريقيا إلى المغرب من جانب السلالات الحاكمة في المغرب العربي ؛ Tergui الموسيقى ستتأثر ، ضمن أمور أخرى ، Tindé (اسلوب اقصى جنوب الجزائر) ، Ahellil ( Timimoun ).

Gnawa موسيقى من الجزائر فعلا الموسيقى DIWANE ؛ ومن المعروف ديوان - Gnawa لتحديد أفضل لأن المغربي GNAWA اشتهرت بها دوليا.

مصطلح DIWANE هي الكلمة العربية تستخدم عند الحديث عن علاج مساء ( LYLA ).

المطالبة Diwane بلال : 1 st سراح العبيد السود من قبل محمد ستصبح 1 st مؤذن للإسلام.

هذا النوع من الموسيقى ويوجد في تونس ، ومصر (وربما أيضا في ليبيا) مع اسم محدد لهذا البلد (انظر Gnaoua ).

الموسيقى Diwane الجزائر ونظيراتها في عام أفريقية جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا وبعض الطقوس ، ولكن هذه الموسيقى " GNAWA " في الجزائر والمغرب وتونس وليبيا ومصر وسوف تحدد من حيث عدد السكان ، وقصص كل من هذه البلدان أو المناطق ، لا في نفس الطريق ، أو في نفس التأثيرات.

في عام 2006 ، والسلطات الثقافية في بناء الأمة المشروع ، قائلة " algériennité " من هذا النوع ، تريد إحياء وتكرار نجاح في الجزائر والمغرب Gnawa ؛ وهكذا ، لمدة عامين ، وهناك مهرجان Gnawa الموسيقى (مثل الصويرة).

اقتداء مختلف البلدان المغاربية ، والموسيقى Diwane الاحتياجات ، وذلك نظرا لرحلة طويلة عبر الصحراء على الساحة الوطنية ، لإيجاد خصوصيته من الفرار ، في إثراء هذا النوع الموسيقي والوجود.

من خلال قبول وجود هذا النوع ، والجزائر ، ويسلم الثقافة الأفريقية ، وكذلك يفتح الباب على الرق في الماضي مع جميع المحرمات المحيطة به.

شهرة الفنانين هي : عثمان بالي ، Hesna جريدة Becharia Diwane بسكرة Gaâda -- Diwane بشار زياد كريم.
موسيقى الحالية

منذ أوائل 1970 s ، الموسيقى الجزائرية نوعت في اتصال مع الثقافة الغربية. تشارلز Aznavour لأم كلثوم جريدة Atrache فريد هندريكس Jimi ، البيتلز] [و] [مايكل جاكسون و [] مادونا] أثرت كثيرا على كثير من الفنانين algériens تضغط على التكيف مع أنماط مختلفة من الموسيقى الغربية والشرقية في الثقافة الجزائرية. وهذه هي الطريقة التي رأينا متنوعة تظهر (الاتجاه اتجاه شرق وغرب) ، الصخور ، الراب أو الريجيه الجزائر.

الفنانين الجزائريين المنفيين قاء نجاحا في أوروبا] [ Biyouna ]] Idir [[ Djurdjura ] [أو] [سعاد ماسي]] في النصر الموسيقى في عام 2006 للمرة الثالثة الألبوم.
موسيقى الشرقية

في إطار مختلف الأساليب الأخرى الشعبية.
الجاز الجزائري

الرئيسية المدلى بها : Aminoss Sinouj Azedine Tebibel . زاهي عمار لاعب باس sinouj
أنواع الغربية

الرئيسية المدلى بها : باعزيز Hocine Lasnami Triana الجزائر محمد رضا ، جيمي حيد Hammidou [[سعاد ماسي] ] ،...
الروك الجزائري

كان تحت تأثير [] رولينج ستونز | ستونز] [و] [بينك فلويد]] ، أو حتى جوني هاليداي ، أن الصخور ولدت في الجزائر في أواخر 1970 s .

مجموعة تعرف على الفور نجاحا كبيرا ، فمن [[تي 34] ، وذلك لأنها اسمه يمارسون في 34 غرفة للهاتف في بناء المدينة الجامعية الجزائر ([ [بن عكنون]]).

الصخرة المشهد كما كشف فنانين آخرين مثل [[كغ موه - 2] ، أو بين فرنسا والجزائر Oihid جيمي وأضاف إلى موسيقاه السمات البلوز و الريجيه . ومن الجامعات الجزائرية التي لا تزال جديدة تكشف عن فرق الروك ، ومنتصف 1990 s ، أكثر الصخور الصلبة بدأت تظهر في الجزائر وفاة معدنية ، وهذا الرقم زعيم الجماعة Litham .

الروك والمجموعات الرئيسية الصخور في الجزائر : Abranis شيخ سيدي Bémol حميد بارودي ، D ' زائير ، الشامل جمال العروسي ، جيمي Oihid Litham ، HELM ، حسن الضوضاء كغ موه - 2 ، مجموعة تي 34.

منذ التسعينات ، صخرة الجزائري يعرف حقيقية عبور الصحراء الجزائرية ، ويمكن أن تبث وسائل الاعلام أكثر الصخور الفنانين ، ناهيك عن تلك التي تنتج المعادن.
الراب الجزائري

قالب:المادة الرئيسية

وقد وصل الراب في الجزائر في 80 عاما وخلع في أواخر 90 ويتميز به أسلوب الأمريكية والفرنسية.

الراب ولدت في الجزائر عام 1985 ، وهو أول لقب سجلتها [حميدو]] جو الليل الحديد. عنوان جدا النفوذ الأميركي ، من شأنه فتح المجال للعديد من الفئات الذين ولدوا في الجزائر في أواخر 1980 s ، بما في ذلك هامر و انتيك ، ولكن سوف يعوق انعدام الثقة الناشرين والرقابة.

الحقيقية لصعود الراب الجزائريمكان في أواخر 1990 ، مع كل من الجزائر وبثت الاذاعة و ENTV بعض الأدلة على موسيقى الراب ، وكذلك ظهور العديد من الفنانين وهران أول تجميع ونشر في فرنسا تحت عنوان Algerap ، الأمر الذي يعني أن المجموعتين سيتم تصديرها إلى الخارج منذ عام 1999 : إنه MBS [و] Intik ، ولكن ذلك لم يحقق نجاحا يذكر مع جمهور يشمل فقط كلمات سيئة للغاية (في الجزائر).

في الجزائر هي لطفي دوبل كانو .

ونحن ، الأيام الراب الجزائري (مثل الصخور) تكاد تكون غير موجودة في الموسيقى و"الرسمية" في الجزائر ، يكاد لا تبث في وسائل الإعلام. نص مائل
آلات موسيقية

النفخية :

ناي

كوردس :

المندولين
العود
رباب

الايقاعية :

الدربوكة
البندير
الدف
ريق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ouadie
Admin
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 55
الموقع : www.youtube.com

مُساهمةموضوع: رد: موسيقى جزائرية   السبت 22 أكتوبر 2011 - 16:55





ناريمان
دائما متميزة في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.edumusic
أيوب
عضو عادي
عضو عادي


تاريخ التسجيل : 04/12/2010
العمر : 22
الموقع : www.tribalwars.ae

مُساهمةموضوع: رد: موسيقى جزائرية   الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 12:03

مشكوووووورة اختي على الموضوع الجميل

واصلي تألقك بمواضيعك الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tribalwars.ae
nourefroid



تاريخ التسجيل : 04/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: موسيقى جزائرية   الجمعة 4 نوفمبر 2011 - 18:45

مشكوووووورة اختي على الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ouadie
Admin
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 55
الموقع : www.youtube.com

مُساهمةموضوع: رد: موسيقى جزائرية   الجمعة 4 نوفمبر 2011 - 20:31

nourefroid

جزاك الله خيرا


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.edumusic
 
موسيقى جزائرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com :: ركن الموسيقى والأغاني-
انتقل الى: