WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا
اختي ..أخي
اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي
أهـلا بك
أخوكم / عبد الكريم
WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا
اختي ..أخي
اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي
أهـلا بك
أخوكم / عبد الكريم
WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


بسم الله الرحمن الرحيم
 
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخولاسمع القرآن الكريم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عين ولمان ليلا 4 جرعة أمل
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyأمس في 22:19 من طرف ouadie

» مجانا بين يديك برنامج مكافح الفيروسات Kaspersky Virus Removal Tool 2024
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالأحد 21 أبريل 2024 - 22:39 من طرف ouadie

» جرعة أمل 1
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالسبت 20 أبريل 2024 - 13:32 من طرف ouadie

» فيلم Cast Away
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالخميس 18 أبريل 2024 - 20:27 من طرف ouadie

» خدمتكم راحة لنا Chil Abdelmalek
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالثلاثاء 16 أبريل 2024 - 0:23 من طرف ouadie

» ❤️دعاء ختم القرآن يسبقه آذاااان ولا أروع بصوت الأستاذ بوقطوشة عبد الرحمان ( غريب بمسجد النصر عين ولمان ) تابعوا :
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالإثنين 15 أبريل 2024 - 14:06 من طرف ouadie

» أدخل وحمل برنامج برنامج PDFelement v2.0.1 الهواتف لقراءة مستندات Pdf
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالسبت 13 أبريل 2024 - 20:48 من طرف ouadie

» ماذا بعد رمضان مع فضيلة الدكتور عبد الفتاح داودي
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالأحد 7 أبريل 2024 - 22:29 من طرف ouadie

» شباب بئر قصيعة يبدع في التحضير لافطار جماعي
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالأحد 7 أبريل 2024 - 10:14 من طرف ouadie

» كلمة السيد عبد اللطيف بن يحي رئيس جمعية مسجد العربي التبسي بئر قصيعة عين ولمان
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالأحد 7 أبريل 2024 - 9:38 من طرف ouadie

» عمال النظافة لمدينة عين ولمان يحضون بتكريم في هذه الأيام المباركة
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالخميس 4 أبريل 2024 - 6:00 من طرف ouadie

» طابوهات أتعبتنا وما زالت ترهق كاهلنا تناولها الفنان الكوميدي مزعاش التوفيق في قالب المونولوج تابعوا
وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالأحد 31 مارس 2024 - 21:28 من طرف ouadie

التاريخ

راديو القرآن الكريم



شوف الوقت

راديو ZOMAHM
من هنا وهناك


مواقيت الصلاة ..

 





 

 

 وثيقة خاصة بالرياضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DavidVilla
عضو عادي
عضو عادي
DavidVilla


تاريخ التسجيل : 26/10/2009
العمر : 30
الموقع : España

وثيقة خاصة بالرياضة Empty
مُساهمةموضوع: وثيقة خاصة بالرياضة   وثيقة خاصة بالرياضة Emptyالسبت 7 نوفمبر 2009 - 14:49

الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2007/2008
الأستاد : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: 4 متوسط
Google Chrome.lnk


مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/ كرة /ألواح الجري السريع 01 ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص تحسيـــــــــن سعـــــــة الخطـــــــــــوات

اهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات
مرحلة التحضير - لعبة المطاردة
- لعبة الباز بالمساعدة - تنشيط الجهاز الدوري التنفسي
- إستمرارية الملاحقة
- لمس اكبر عدد ممكن من التلاميد عدم إستعمال الدفع والخشونة
عدم الخروج من الحيز
المرحلة الإنجازية - الحالة التعلمية الثانية:
- وضع الواح على الارض تبعد بـ 1م فيما بينها ومطالبة التلاميد بالجري فوقها
- القيام بخطوات مهتزة في شكل امواج .
- لعبة ربح المنطقة : تشكيل فريقين أ وب ياخد كل فريق مكانه وراء خط منطقته.
- حيث يحرز الفريق ا علي الكرة مثلا وعند الإشارة يقدف حامل الكرة لابعد مكان ممكن في إتجاه منطقة ب حيث تمسك الكرة في الهواء من قبل اللاعب ب الدي مسكها يخطو ثلاث خطوات للامام قبل قدفها غلي منطقة أ وإدا سقطت علي الارض قبل مسكها يعيدها إلي المنطقة ا دون ان يتحرك من مكانه . الحفاظ علي التوازن اثناء الجري


إمساك الكرة في الفضاء في وضعية الجري وإعادتها إلي الفريق الآخر عدم الخروج عن مسار الجري



عدم ترك الكرة تسقط علي الأرض .
رمي الكرة من مكان سقوطها
المحلة التقيمية - جمع التلاميد
- جمع الادوات والعتاد .
- مطالبة التلاميد بالإدلاء بملاحظتهم وأرائهم حول سير الدرس . إدراك اهمية المناقشة والملاحظة لإنجاح الدرس حث التلاميد علي التعبير والمناقشة امام الزملاء دون تردد او خجل



الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2007/2008
الأستاد : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: 4 متوسط



مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/ الوثب الطويل 01 ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص أبجديــــات الوثـــــب –مختلف القفزات-

اهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات
مرحلة التحضير - لعبة القفز فوق الحبل .
- جعل التلاميد في امواج امام الحوض والقفز بكلتا القدمين ان يتجاوز التلاميد الحبل .
القفز بلا خطوات أقتراب . عدم لمس الحبل.
عدم الإرتماء داخل الحوض.
المرحلة الإنجازية - القيام بقفزات فضائية في شكل امواج .
- نفس العمل داخل الرواق ثم الأرتقاء والقفز داخل الحوض .
- الجري لمسافة 6م والقفز فوق الحواجز دات إرتفعات مختلفة وأبعاد متساوية.
- وضع دوائر دات ابعاد متساوية 1.5م والقفزداخلها برجل واحدة نفس العمل بابعاد مختلفة 1م / 1.5م / 2م . ان تكون الركبة مرفوعة والقدم الخلفية ممدودة نحو الخلف .
ان يكون الإنطلاق سريع والمحفظة علي السرعة أثناء تجاوز الحواجز
ان يبز عمل الدراعين والرجلين اثناء القفز داخل دوائر مع تسلسل الحركة عدم التوقف اثناء اداء الحركة.

ان يقفز برجل واحدة فوق الحاجز.

أن يقفز داخل الدائرة وتكون الحركات مستمرة حتى يستطيع قفز هده المسافات.
المحلة التقيمية - جمع التلاميد ومطالبتهم بالمشي حول المضمار ثم جمع الادوات ثم الجلوس وفتح مناقشة حول سير الحصة . أن يشارك جل التلاميد في المنافية ويدلو بملاحظاتهم وأدائهم .
التكلم امام التلاميد دون عقدة. الادلاء بكل ما يلاحظ في الدرس دون عقدة.


الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2007/2008
الأستاد : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: 4 متوسط



مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/اعمدة/حبل/مناديل/بيساط الوثب الطويل 01 ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص السرعة المتزايدةللاقتراب وتنسيقهابالدفع والارتقاء

اهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات
مرحلة التحضير - لعبة خطف المناديل
- جعل التلاميد في امواج امام الحوض والقفز بكلتا القدمين ان يعلق كل تلميد
المنديل في خسره عدم اخفاء او شد المناديل بل تركها ظاهرة
المرحلة الإنجازية - الحالة التعليمية:
- التمرين الاول: جعل التلاميد في فرق ويبعدون بـ :10م من لوحة الارتقاءالمرسومة بجانب عرض الحوض وطولها مساويا له وعرضه:50سم ومطالبة التلاميد بالجري باقصى سرعة والقفز داخل الحوض مع مراعاة موضع الرجل حيث تعلم في كل مرةوهدالمعرفة رجل الارتقلء.
- التمرين الثاني:جعل منطقة الانطلاق تبعدبـ:2.5م من لوحةالارتقاءمع جعل رجل الارتقاء للخلف وجري 3خطوات منها2جري والاخيرةيقفز بها داخل الحوض.
- تنويع:
- نفس العمل مع الزيادةفي المسافةووضع منط او بساط ملفوف مكان لوحة الارتقاءوامامه حاجزوتارةعمودان معلق بينهما منديل ان يتعرف على رجل الارتقاء من خلال القفز بوضع القدم علىلوحة الارتقاء.
ان تكون رجل الارتقاء عند الانطلاق للوراء.


التنسيق بين رجل الارتقاء و عمل الدراعين مع الاندفاع للاعلىو الامام الجري في خط مستقيم.



تحديد مسافة الانطلاق وربطها بخطوات الاقتراب.


الحفاظ على السرعةلاجتياز المسافة
المحلة التقيمية - جمع التلاميد ومطالبتهم بالمشي حول المضمار ثم جمع الادوات ثم الجلوس وفتح مناقشة حول سير الحصة . أن يشارك جل التلاميد في المنافية ويدلو بملاحظاتهم وأدائهم .
التكلم امام التلاميد دون عقدة. الادلاء بكل ما يلاحظ في الدرس دون عقدة.

الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2007/2008
الأستاد : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: 4 متوسط



مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/صفارة / مؤقت/ مناديل الجري السريع 01 ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص التنسيق بين الاطراف السفلية و العلوية

اهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات
مرحلة التحضير - لعبة المطاردة
- لعبةخطف المناديل: اعطاء كل تلميذ منذيل ومطالبته بتعليقه
- من الوراء ثم كل واحد يحاول خطف اكبر عدد من المناديل والفائز الذي بحوزته اكبر عدد من المناديل. - تنشيط الجهاز الدوري التنفسي
- إستمرارية الملاحقة
خطف اكبر عدد ممكن من المناديل عدم إستعمال الدفع والخشونة
عدم الخروج من الحيز
عدم اخفاء المناديل
المرحلة الإنجازية - الحالة التعلمية الثانية:
- جعل التلاميذ على شكل امواجو مطالبتهم بالجري لمسافة10م مع رفع الركبتين ثم العقبين.
- ومن خط الانطلاق الوقوف مثنى مثنى مع شذ حزام الزميل و عند الاشارة الجري نحو الامام مسافة 6م.
- نفس العمل مع الجري في المكان وعند الاشارة تركه يجري مسافة 10 م .
- مسكه والجري معه وعند الاشارة تركه وملاحقته.
- منافسة:
- الصيحة الرياضيةوتبادل الشعارات.
- عناصرفريق (أ) ذكورضد عناصر فريق(ب) ذكور(60م)
- عناصرفريق (أ) اناث ضد عناصر فريق(ب) اناث(60م)
- الاعلان عن الفائزوتشجيعه- الحفاظ علي التوازن اثناء الجري والتنسيق بين الاطراف.




تنمية روح التنافس والتعاون.
الجري داخل الرواق عدم الخروج عن مسار الجري



عدم ترك
اليدين مشدودتين.

الجري في خط مستقيم وداخل الرواق
المرحلة التقيمية - جمع التلاميد
- جمع الادوات والعتاد .
- مطالبة التلاميد بالإدلاء بملاحظتهم وأرائهم حول سير الدرس . إدراك اهمية المناقشة والملاحظة لإنجاح الدرس حث التلاميد علي التعبير والمناقشة امام الزملاء دون تردد او خجل






الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2007/2008
الأستاد : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: ( 2 ) متوسط



مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/صفارة / مؤقت/ مناديل /كرة الجري السريع 01 ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص الاحسـاس بعمل الدعـــائم

اهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات
مرحلة التحضير - لعبة بايتة: جعل كل نادي في نصف ميدان ثم تعيين واحد منهم يقوم بدور المطارد وعند الاشارة الجري وراء الحميع ومن يلمس يصبح هو المطارد.
- لعبةالتمريرة العشاريةالموجهة: اعطاء كل تلميذ رقم مثلا 1/2/3/4/5......الخ ثم تسلم الكرة لإحدى الفرق حيث يمررون الكرة بينهم حسب الارقام بالترتيب اما الفريق الاخر يقوم بفك الكرة من الخصم مع حساب عدد التمريرات 10 العشرة وكل 10 تمريرات تحسب نقطة لمدة 10 د المتحصل على اكبرالنقاط هو الفائز
- - تنشيط الجهاز الدوري التنفسي
- إستمرارية الملاحقة
ان تكون التمريرات موجهةومتتالية عدم إستعمال الدفع والخشونة
عدم الخروج من الحيز

الاستمرار في التمرير مع التنقل من مكان لاخر
المرحلة الإنجازية - الحالة التعلمية الثانية:
- جعل التلاميذ على شكل امواجو مطالبتهم بالجري لمسافة10م مع رفع الركبتين ثم العقبين.
- ومن خط الانطلاق الوقوف مثنى مثنى مع شذ حزام الزميل بحبل و عند الاشارة الجري نحو الامام مسافة 6م.
- نفس العمل مع الجري في المكان وعند الاشارة تركه يجري مسافة 10 م .
- مسكه والجري معه وعند الاشارة تركه وملاحقته.
- من الجلوس القيام بالوظعيةالمنخفظة حيث القدميت تكونان مع الحائط وعند الاشارة الجريلمسافة 10 م او جعل الزميليجلس وراءه مع وضع الاقدام ببعض.
- منافسة:
- الصيحة الرياضيةوتبادل الشعارات.
- عناصرفريق (أ) ذكورضد عناصر فريق(ب) ذكور(60م)
- عناصرفريق (أ) اناث ضد عناصر فريق(ب) اناث(60م)
- الاعلان عن الفائزوتشجيعه- الحفاظ علي التوازن اثناء الجري والتنسيق بين الاطراف.

ان يحس بالدفع و الدعائم والارتكاز.


تنمية روح التنافس والتعاون.
الجري داخل الرواق عدم الخروج عن مسار الجري



عدم ترك
اليدين مشدودتين.

الجري في خط مستقيم وداخل الرواق

الاحساس بوضعيةالدعائم عند الانطلاق
المحلة التقيمية - جمع التلاميد
- جمع الادوات والعتاد .
- مطالبة التلاميد بالإدلاء بملاحظتهم وأرائهم حول سير الدرس . إدراك اهمية المناقشة والملاحظة لإنجاح الدرس حث التلاميد علي التعبير والمناقشة امام الزملاء دون تردد او خجل
-
الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2007/2008
الأستاد : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: ( 2 ) متوسط


مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/صفارة / مؤقت /كرة كرة السلة 01 ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص التحسين في تنظيم الدفاع

اهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات
مرحلة التحضير - لعبة بايتة: جعل كل نادي في نصف ميدان ثم تعيين واحد منهم يقوم بدور المطارد وعند الاشارة الجري وراء الحميع ومن يلمس يصبح هو المطارد.
- لعبةالتمريرة العشاريةالموجهة: اعطاء كل تلميذ رقم مثلا 1/2/3/4/5......الخ ثم تسلم الكرة لإحدى الفرق حيث يمررون الكرة بينهم حسب الأرقام بالترتيب أما الفريق الآخر يقوم بفك الكرة من الخصم مع حساب عدد التمريرات 10 العشرة وكل 10 تمريرات تحسب نقطة لمدة 10 د المتحصل على اكبرا لنقاط هو الفائز
- - تنشيط الجهاز الدوري التنفسي
- إستمرارية الملاحقة
ان تكون التمريرات موجهةومتتالية عدم إستعمال الدفع والخشونة
عدم الخروج من الحيز

الاستمرار في التمرير مع التنقل من مكان لأخر
المرحلة الإنجازية - الحالة التعلمية الثانية:
- لعبة الاركان: داخل حيز مستطيل الشكل مع تحديد ركنين متقابلين ومطالبة الفريقين باللعب ووضع الكرة داخل الركن الخصم لمدة 8دقائق.
لعبة ملء السـلة:وضع سلة خبز اوعلبةكبيرة وراء الخط النهائي للملعب مع مجموعة من اللاعبين(مدافعين) والنصف الأخر به نفس العدد من ا للاعبين مع مجموعة من الكورتكون خلف الخط النهائي وفي كل مرة تاخد كرة محاولين وضعها بالسلةلذى الفريق الأخر وتدوم اللعبة5د لكل شوط.
منافسة:
الصيحة الرياضيةوتبادل الشعارات.
- عناصرفريق (أ) ذكورضد عناصر فريق(ب) ذكور(10د)
- عناصرفريق (أ) إناث ضد عناصر فريق(ب) إناث(10د)
- الإعلان عن الفائز وتشجيعه- ان يتبادل التمريروالتنفل لبلوغ الهدف

ان يراقب حامل الكرة.
ان لا يدافع داخل المنطقة


تنمية روح التنافس والتعاون.
بين اعضاء الفريق عدم الدخول في الركن وعدم استعمال الخشونة



احترام قانون اللعبة


التحكم في التنظيم واحترام قرارات الحكم
المحلة التقيمية - جمع التلاميذ
- جمع الادوات والعتاد .
- لعبة المفتش والقائد: ابعادالمفتش القائد يقوم بحركات الآخرين يقلدونه ثم يأتي المفتش للبحث عن منفذ هذه الحركات وله 3 محاولات يتغير المفتش في كل مرة.
- مطالبة التلاميذ بالإدلاء بملاحظتهم وأرائهم حول سير الدرس .- إدراك اهمية المناقشة والملاحظة لإنجاح الدرس حث التلاميد علي التعبير والمناقشة امام الزملاء دون تردد او خجل


الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2007/2008
الأستاد : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: (4 ) متوسط

مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/صفارة / مؤقت/ مناديل /حبل الوثب الطويل 01 ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص خطوات الاقتراب المشخصة بعد اختيار العدد المناسب لكل تلميذ

اهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات
مرحلة التحضير لعبة خطف المناديل:وضع التلاميذ داخل حيز مربع الشكل حيث اعطاء كل تلميذ منذيل يعلقه بالخلف وعند الاشارة كل واحد يحاول خطف اكبر عدد ممكن من المناذيل لمدة دقيقتين ثم اعلان الفائز.
- لعبةجر الحبل:احضار حبل طوله 6م يجره تلميذين وهما يجريان نحو بقية التلاميذ بحيث يعبرون دون لمس الحبل ومن يلمسه يخرج وتكون عملية الجر دهابا وايابا مدة2د ثم ان الباقين هم الفائزون ثم تعاد من جديد.
- - تنشيط الجهاز الدوري التنفسي
- إستمرارية الملاحقةو الخطف دون ان يشعر الاخر
ان يكون الذهاب والاياب سريع عدم إستعمال الدفع والخشونة
عدم الخروج من الحيز

الاستمرار في التنقل من مكان لاخرلملاحقة الباقين
المرحلة
الإنجازية - الحالة التعلمية الثانية:
- الموقف الاول:جعل التلاميذ في امواج وعند الاشارةالقيام بالركض وعند الاشارة الثانية القفزثم ركض فقفز.....الخ
- رسم خط انطلاق يبعد عن لوحة الارتقاء بـ 2.5م ومطالبةالجميع بوضع رجل الارتكاز للخلف ثمجريخطوتين والثالثة قفز مع الاندفاع للاعلىوللامام داخل الحوض.
- الموقف الثاني: تحديد خطوات الاقتراب تبذأ من لوحة الارتقاء.
- 1/2/قفز 1/2/3/قفز 1/2/3/4/ قفز وهكذا.
- ذاخل الرواق حيث الانطلاق يبذا منلوحة الارتكازوالجري 7خطوات سريعة والعد من طرف الزميل ثم وضع علامة مكان الخطوة الاخيرة حيث يتم الانطلاق منهاوهذا بوضع رجل الارتاز للخلف وهذا لتعديل نقطة الانطلاق الشخصية.
-
- منافسة:
- الصيحة الرياضيةوتبادل الشعارات.
- عناصرفريق (أ) ذكورضد عناصر فريق(ب) ذكور
- عناصرفريق (أ) اناث ضد عناصر فريق(ب) اناث
- الاعلان عن الفائزوتشجيعه- الحفاظ علي التوازن اثناء الجري والتنسيق بين الاطراف.

ان يحس بالدفع و الدعائم والارتكاز.


تنمية روح التنافس والتعاون.
الجري داخل الرواق عدم الخروج عن مسار الجري



عدم ترك
اليدين مشدودتين.

الجري في خط مستقيم وداخل الرواق

الاحساس برجال الدفع والارتقاء وعمل اليدين
المحلة التقيمية - جمع التلاميد
- جمع الادوات والعتاد .
- مطالبة التلاميد بالإدلاء بملاحظتهم وأرائهم حول سير الدرس . إدراك اهمية المناقشة والملاحظة لإنجاح الدرس حث التلاميد علي التعبير والمناقشة امام الزملاء دون تردد او خجل



الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2007/2008
الأستاد : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: (4 ) متوسط

مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/صفارة / مؤقت /كرة/صحون الجري السريع 01 ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص تحسين سرعة الاستجابة

اهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات
مرحلة التحضير - لعبة بايتة: جعل كل نادي في نصف ميدان ثم تعيين واحد منهم يقوم بدور المطارد وعند الاشارة الجري وراء الحميع ومن يلمس يصبح هو المطارد.
- لعبةالتمريرة العشاريةالموجهة: اعطاء كل تلميذ رقم مثلا 1/2/3/4/5......الخ ثم تسلم الكرة لإحدى الفرق حيث يمررون الكرة بينهم حسب الارقام بالترتيب اما الفريق الاخر يقوم بفك الكرة من الخصم مع حساب عدد التمريرات 10 العشرة وكل 10 تمريرات تحسب نقطة لمدة 10 د المتحصل على اكبرالنقاط هو الفائز
- - تنشيط الجهاز الدوري التنفسي
- إستمرارية الملاحقة
ان تكون التمريرات موجهةومتتالية عدم إستعمال الدفع والخشونة
عدم الخروج من الحيز

الاستمرار في التمرير مع التنقل من مكان لاخر
المرحلة الإنجازية - الحالة التعلمية الثانية:
- الموقف الاول:
- ترقيم التلاميذ مثلا: 1.2.3.4....الخ وهذا حسب الفرق بحيث يقفون خلف خط الانطلاق وعند سماع الرقم يجري الحاملين له حتى خط الوصول وتكرر عدة مرات مع ارقام مختلفة.
- لعبة خطف الصحون:
- رسم مستقيم مطالبا كل فريقين يقفان على شكل موجةوبينهما اقماع وعند الاشارة خطف القمع مع الهروب والاخر بطاردة حتى خط الوصول مع تكرار اللعبة لعدة مرات.
- لعبة الالوان: وقوف التلاميذ في موجةثم يقوم الاستاذ بسرد قصة مثلا يذكر فيها اللون الاحمر وعند سماعه ينطلق التلاميذ يجرون حتى خط الوصول تكرار مع تغيير اللون
شبه منافسة:فريقان متقابلان بينهما مسافة 60 م يتوسطهما عمودان عليهما قمعان ثم ترقيم كل من اعضاء الفريقين وعند سماع الاشارة ينطلق صحبا الرقم نحو القمع المخصص له ولمسه والفائز الذي يلمس القمع الاول مع التكرار بارقام اخرى.
- ان بكون كل لاعب في حالة تأهب وأستعداد


تنمية روح التنافس والتعاون.
وسرعة الانطلاق



ان تنمى حاسة السمع

ان تنمى السرعة والتسارع لمواصلة الجري عدم الخروج عن مسار الجري



عدم الخطف قبل الاشارة

عدم الجري قبل سماع اللون المتفق عليه

الجري نحو الهدف وفي اتجاهه
المحلة التقيمية - جمع التلاميد
- جمع الادوات والعتاد .
- مطالبة التلاميد بالإدلاء بملاحظتهم وأرائهم حول سير الدرس . إدراك اهمية المناقشة والملاحظة لإنجاح الدرس حث التلاميد علي التعبير والمناقشة امام الزملاء دون تردد او خجل




الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2007/2008
الأستاد : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: ( 2 ) متوسط

مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/صفارة / مؤقت /كرة كرة السلة 01 ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص التحسين في تنظيم الهجــــــــوم

اهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات
مرحلة التحضير - لعبة بايتة: جعل كل نادي في نصف ميدان ثم تعيين واحد منهم يقوم بدور المطارد وعند الاشارة الجري وراء الحميع ومن يلمس يصبح هو المطارد.
- لعبةالتمريرة العشاريةالموجهة: اعطاء كل تلميذ رقم مثلا 1/2/3/4/5......الخ ثم تسلم الكرة لإحدى الفرق حيث يمررون الكرة بينهم حسب الأرقام بالترتيب أما الفريق الآخر يقوم بفك الكرة من الخصم مع حساب عدد التمريرات 10 العشرة وكل 10 تمريرات تحسب نقطة لمدة 10 د المتحصل على اكبرا لنقاط هو الفائز
- - تنشيط الجهاز الدوري التنفسي
- إستمرارية الملاحقة
ان تكون التمريرات موجهةومتتالية عدم إستعمال الدفع والخشونة
عدم الخروج من الحيز

الاستمرار في التمرير مع التنقل من مكان لأخر
المرحلة الإنجازية - الحالة التعلمية الثانية:
- لعبة الاركان: داخل حيز مستطيل الشكل مع تحديد ركنين متقابلين ومطالبة الفريقين باللعب ووضع الكرة داخل الركن الخصم لمدة 8دقائق.
لعبة ملء السـلة:وضع سلة خبز اوعلبةكبيرة وراء الخط النهائي للملعب مع مجموعة من اللاعبين(مدافعين) والنصف الأخر به نفس العدد من ا للاعبين مع مجموعة من الكورتكون خلف الخط النهائي وفي كل مرة تاخد كرة محاولين وضعها بالسلةلذى الفريق الأخر وتدوم اللعبة5د لكل شوط.
منافسة:
الصيحة الرياضيةوتبادل الشعارات.
- عناصرفريق (أ) ذكورضد عناصر فريق(ب) ذكور(10د)
- عناصرفريق (أ) إناث ضد عناصر فريق(ب) إناث(10د)
- الإعلان عن الفائز وتشجيعه- ان يتبادل التمريروالتنفل لبلوغ الهدف

ان يراقب حامل الكرة.
ان لا يدافع داخل المنطقة


تنمية روح التنافس والتعاون.
بين اعضاء الفريق عدم الدخول في الركن وعدم استعمال الخشونة



احترام قانون اللعبة


التحكم في التنظيم واحترام قرارات الحكم
المحلة التقيمية - جمع التلاميذ
- جمع الادوات والعتاد .
- لعبة المفتش والقائد: ابعادالمفتش القائد يقوم بحركات الآخرين يقلدونه ثم يأتي المفتش للبحث عن منفذ هذه الحركات وله 3 محاولات يتغير المفتش في كل مرة.
- مطالبة التلاميذ بالإدلاء بملاحظتهم وأرائهم حول سير الدرس .- إدراك اهمية المناقشة والملاحظة لإنجاح الدرس حث التلاميد علي التعبير والمناقشة امام الزملاء دون تردد او خجل















الموسم الدراسي : 2009 / 2010













الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2009/2010
الأستاد : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: 4 متوسط



مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/صفارة / مؤقت/ مناديل الجري السريع 01
ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص تنظيم منافســـــــــــــة وتسييرها .

أهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات


مرحلة التحضير - لعبة المطاردة
- لعبة خطف المناديل: إعطاء كل تلميذ منديل ومطالبته بتعليقه
- من الوراء ثم كل واحد يحاول خطف اكبر عدد من المناديل والفائز الذي بحوزته اكبر عدد من المناديل. - تنشيط الجهاز الدوري التنفسي
- استمرارية الملاحقة
خطف اكبر عدد ممكن من المناديل عدم استعمال الدفع والخشونة
عدم الخروج من الحيز
عدم إخفاء المناديل




المرحلة الإنجازية - الحالة التعلمية الثانية:
- سير المنافسة :
- حفل الافتتاح وتبادل الشعارات والتحية
- تعيين الحكام
- تعيين الملاحظين
منافســـــــــــــة:
الصيحة الرياضيةوتبادل الشعارات.
- عناصرفريق (أ) ذكور ضد عناصر فريق(ب) ذكور(60م)
- عناصرفريق (أ) إناث ضد عناصر فريق(ب) إناث(60م)
- الإعلان عن الفائز وتشجيعه تنمية الروح الجماعية والتنافس وادراك التاخي بين عناصر الفريق

تنمية روح التنافس والتعاون.
الجري داخل الرواق عدم الخروج عن مسار الجري والدخول في رواق الزميل


عدم ترك
اليدين مشدودتين.

الجري في خط مستقيم وداخل الرواق

المرحلة التقيمية - جمع التلاميذ
- جمع الأدوات والعتاد .
- مطالبة التلاميذ بالإدلاء بملاحظتهم وأرائهم حول سير الدرس . إدراك أهمية المناقشة والملاحظة لإنجاح الدرس حث التلاميذ علي التعبير والمناقشة أمام الزملاء دون تردد أو خجل





الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2009/2010
الأستاذ : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: ( 4 ) متوسط

مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/صفارة / مؤقت /كرة كرة اليد 01 ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص منافسة تشخيصية(بداية الدور) .

أهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات



مرحلة التحضير - لعبة بايتة: جعل كل نادي في نصف ميدان ثم تعيين واحد منهم يقوم بدور المطارد وعند الإشارة الجري وراء الجميع ومن يلمس يصبح هو المطارد.
- لعبةالتمريرة العشاريةالموجهة: إعطاء كل تلميذ رقم مثلا 1/2/3/4/5......الخ ثم تسلم الكرة لإحدى الفرق حيث يمررون الكرة بينهم حسب الأرقام بالترتيب أما الفريق الآخر يقوم بفك الكرة من الخصم مع حساب عدد التمريرات 10 العشرة وكل 10 تمريرات تحسب نقطة لمدة 10 د المتحصل على اكبرا لنقاط هو الفائز
- - تنشيط الجهاز الدوري التنفسي
- استمرارية الملاحقة
أن تكون التمريرات موجهة ومتتالية عدم استعمال الدفع والخشونة
عدم الخروج من الحيز

الاستمرار في التمرير مع التنقل من مكان لأخر





المرحلة الإنجازية - الحالة التعلمية الثانية:
سير المنافســــــة :
- حفل الافتتاح وتبادل الشعارات والتحية
- تعيين الحكام
- تعيين الملاحظين

منافســــــــــــــــــــــة:
الصيحة الرياضية وتبادل الشعارات.
- عناصرفريق (أ) ذكور ضد عناصر فريق(ب) ذكور(10د)
- عناصرفريق (أ) إناث ضد عناصر فريق(ب) إناث(10د)
- الإعلان عن الفائز وتشجيعه- تنمية الروح الجماعية والتنافسية بين اعظاء الفريق مع التآخي بين عناصر الفريقين


تنمية روح التنافس والتعاون.
بين أعضاء الفريق عدم الدخول في منطقة 6 م وعدم استعمال الخشونة



احترام قانون اللعبة


التحكم في التنظيم واحترام قرارات الحكم


المحلة التقيمية - جمع التلاميذ
- جمع الأدوات والعتاد .
- لعبة المفتش والقائد: ابعادالمفتش القائد يقوم بحركات الآخرين يقلدونه ثم يأتي المفتش للبحث عن منفذ هذه الحركات وله 3 محاولات يتغير المفتش في كل مرة.
- مطالبة التلاميذ بالإدلاء بملاحظتهم وأرائهم حول سير الدرس .- إدراك أهمية المناقشة والملاحظة لإنجاح الدرس حث التلاميذ علي التعبير والمناقشة أمام الزملاء دون تردد أو خجل




الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2009/2010
الأستاد : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: (2) متوسط



مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/صفارة / مؤقت/ مناديل الجري المتوسط 01
ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص تنظيم منافســـــــــــــة وتسييرها (تقييم تشخيصي) .

أهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات


مرحلة التحضير - لعبة بايتة
- لعبة خطف المناديل: إعطاء كل تلميذ منديل ومطالبته بتعليقه
- من الوراء ثم كل واحد يحاول خطف اكبر عدد من المناديل والفائز الذي بحوزته اكبر عدد من المناديل. - تنشيط الجهاز الدوري التنفسي
- استمرارية الملاحقة
خطف اكبر عدد ممكن من المناديل عدم استعمال الدفع والخشونة
عدم الخروج من الحيز
عدم إخفاء المناديل




المرحلة الإنجازية - الحالة التعلمية الثانية:
- سير المنافسة :
- حفل الافتتاح وتبادل الشعارات والتحية
- تعيين الحكام
- تعيين الملاحظين
منافســـــــــــــة:
الصيحة الرياضيةوتبادل الشعارات.
- عناصرفريق (أ) ذكور ضد عناصر فريق(ب) ذكور(60م)
- عناصرفريق (أ) إناث ضد عناصر فريق(ب) إناث(60م)
- الإعلان عن الفائز وتشجيعه تنمية الروح الجماعية والتنافس وادراك التاخي بين عناصر الفريق

تنمية روح التنافس والتعاون.
الجري داخل الرواق عدم الخروج عن مسار الجري والدخول في رواق الزميل


عدم ترك
اليدين مشدودتين.

الجري في خط مستقيم وداخل الرواق

المرحلة التقيمية - جمع التلاميذ
- جمع الأدوات والعتاد .
- مطالبة التلاميذ بالإدلاء بملاحظتهم وأرائهم حول سير الدرس . إدراك أهمية المناقشة والملاحظة لإنجاح الدرس حث التلاميذ علي التعبير والمناقشة أمام الزملاء دون تردد أو خجل






الأكمالية :الشهيد عيسى مشحاط المغير السنة الدراسية:2009/2010
الأستاذ : قسوم محمد المادة :تربية بدنية ورياضية
المستوى: ( 2 ) متوسط

مكان العمل وسائــــــل العمل النشاط الزمن المحدد حجم العمل
الفنــــــاء أقماع/صفارة / مؤقت /كرة كرة اليد 01 ســـــــــــا 10د تحضير
50د عمـــل
الهدف الخاص أن يتمكن من تنظيم منافسة استعدادا للتأقلم مع النشاط .

أهداف التعلم ظروف الإنجاز شروط النجاح التوجيهات



مرحلة التحضير - لعبة المطاردة: جعل كل نادي في نصف ميدان ثم تعيين واحد منهم يقوم بدور المطارد وعند الإشارة الجري وراء الجميع ومن يلمس يصبح هو المطارد.
- لعبةالتمريرة العشاريةالموجهة: إعطاء كل تلميذ رقم مثلا 1/2/3/4/5......الخ ثم تسلم الكرة لإحدى الفرق حيث يمررون الكرة بينهم حسب الأرقام بالترتيب أما الفريق الآخر يقوم بفك الكرة من الخصم مع حساب عدد التمريرات 10 العشرة وكل 10 تمريرات تحسب نقطة لمدة 10 د المتحصل على اكبرا لنقاط هو الفائز
- - تنشيط الجهاز الدوري التنفسي
- استمرارية الملاحقة
أن تكون التمريرات موجهة ومتتالية عدم استعمال الدفع والخشونة
عدم الخروج من الحيز

الاستمرار في التمرير مع التنقل من مكان لأخر





المرحلة الإنجازية - الحالة التعلمية الثانية:
سير المنافســــــة :
- حفل الافتتاح وتبادل الشعارات والتحية
- تعيين الحكام
- تعيين الملاحظين

منافســــــــــــــــــــــة:
الصيحة الرياضية وتبادل الشعارات.
- عناصرفريق (أ) ذكور ضد عناصر فريق(ب) ذكور(10د)
- عناصرفريق (أ) إناث ضد عناصر فريق(ب) إناث(10د)
- الإعلان عن الفائز وتشجيعه- تنمية الروح الجماعية والتنافسية بين اعظاء الفريق مع التآخي بين عناصر الفريقين


تنمية روح التنافس والتعاون.
بين أعضاء الفريق عدم الدخول في منطقة 6 م وعدم استعمال الخشونة



احترام قانون اللعبة


التحكم في التنظيم واحترام قرارات الحكم


المحلة التقيمية - جمع التلاميذ
- جمع الأدوات والعتاد .
- لعبة المفتش والقائد: ابعادالمفتش القائد يقوم بحركات الآخرين يقلدونه ثم يأتي المفتش للبحث عن منفذ هذه الحركات وله 3 محاولات يتغير المفتش في كل مرة.
- مطالبة التلاميذ بالإدلاء بملاحظتهم وأرائهم حول سير الدرس .- إدراك أهمية المناقشة والملاحظة لإنجاح الدرس حث التلاميذ علي التعبير والمناقشة أمام الزملاء دون تردد أو خجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.davidvilla7.com
 
وثيقة خاصة بالرياضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دعوة خاصة لكل راع.......
» تعزية خاصة......
» وللبقر لهجات خاصة ........................
» لغة خاصة تتسرب للقلوب؟!!!!!!!
» شنط خاصة بالجوال رائعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com :: كل ما يتعلق بالتعليم ... :: منتدى التعليم المتوسط :: تربية بدنية-
انتقل الى: