www.ouadie.com
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا
اختي ..أخي
اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي
أهـلا بك
أخوكم / عبد الكريم

www.ouadie.com

بسم الله الرحمن الرحيم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحسن الأعضاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بحث شامل ومعمق آلة الأوكرديون ..
أمس في 23:49 من طرف ouadie

» اروع البوم موسيقى تركية لعيونكم ألبوم تركي رائع Café Anatolia
أمس في 23:39 من طرف ouadie

» سلام الى الفنان الاخ عبد الكريم
أمس في 12:11 من طرف ouadie

» ما هى الطرق التى يستعملها المصمم لانتاج الوثائق البيداغوجية ؟
الإثنين أكتوبر 20 2014, 22:11 من طرف ouadie

» كيف تستخدم تكنولوجيا المعلومات و الاتصال فى التعليم المختلط ؟
الإثنين أكتوبر 20 2014, 22:07 من طرف ouadie

» كيف يتم تحديد الأهداف التعليمية ؟ ماذا يعني لكم التعلم عن طريق الكفاءة ؟ ما هي أهمية و دور المشكلة في عملية التعليم ؟
الإثنين أكتوبر 20 2014, 21:48 من طرف ouadie

» الاجابة على اسئلة نشاطات تكنولوجيا المعلومات ..
الإثنين أكتوبر 20 2014, 21:35 من طرف ouadie

» جمجمة الموسيقار هايدن ..
الإثنين أكتوبر 20 2014, 18:15 من طرف ouadie

» تأثير الموسيقى على العقل والدماغ ..
الإثنين أكتوبر 20 2014, 15:16 من طرف ouadie

» أسرار قائد الأوركسترا ...
الإثنين أكتوبر 20 2014, 12:06 من طرف ouadie

» الموسيقى و العلاج النفسي ..
الإثنين أكتوبر 20 2014, 12:03 من طرف ouadie

» بحوث ذوقية فى الموسيقى ..
الإثنين أكتوبر 20 2014, 11:55 من طرف ouadie

التاريخ

راديو القرآن الكريم



شوف الوقت

راديو ZOMAHM
من هنا وهناك


مواقيت الصلاة ..

 





 
شاطر | 
 

 موضوع في دراسة النص لغة ع س5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chahrazed



تاريخ التسجيل: 25/03/2011
العمر: 14

مُساهمةموضوع: موضوع في دراسة النص لغة ع س5   السبت أبريل 09 2011, 20:29



امتحان في اللغة العربية

التَّـــلوُّث
إنَّ تَلوُّث البَيْئَة والمُحِيط الِّذي يَعِيشُ فِيهِ الإنْسان ، يَأتِي مِن المَصَانِع الَّتِي تَنْطلِقُ مِنْهَا غازَاتٌ سَامَة ، وفَضَلاتٌ مُضِرَة بالإنْسَانِ والحَيوان والنَّبَات . ويَأتِي أيْضًا من المِيَاهِ القذِرَة ، والأوسَاخ المُتنَاثِرَة في شوارِع المُدُنِ والقُرَى مُسَبِبَةً تلوُّثَ البيئَة وإصَابَة الإنْسَان بأَمْرَاضٍ خطِيرة ومُزْمِنَة وبهذَا يَنْتحِرث الإنْسان وهولا يدْري،وبأعْمَالِه هذه يُساهِمُ كذلك في تَدْمِير المُحِيط تدْمِيرًا يَصْعُب عِلاجُهُ في المستقبلإذَا لمْ يتَحَملْ الجمِيع مَسْؤوليَة الحِفَاظِ على البيْئــة فإنَّ الكَارِثَة حتْمًا سَتَعُمُ الجَميعَ دُون اسْتثنَاءٍ ، (وأنْتَ عَزِيزِي التِّـلمِيذ طَرَفًا إِيجَابِـيًا لِحَـلِّ هَذهِ المُعْضِلَة،إذَا تَصَرَّفْتَ تَصَرُّفَات وِقَائَـيَة تجَنَّبْتَ كُلَّ مَا يُسِيء إلَى مُحِيطكَ البَيْئِي ).
الأسئلـــــــــة

أ- البناء الفكري:2(ن)

1-أكتب عنوانا آخر للنص. اربط بسهم كل جملة بما يناسبها : (01.5ن)

- تلوث البيئة تطلق غازات سامة.
- المصـانع تجنب انتحار البيئة.
- تصرفات وقائية يؤدي إلى أمرض مزمنة.

3-هات مرادف كلَّ كلِمةٍ: القذِرة ، تدْمير

ب – البناء اللغوي (04 ن)

1- غيِّرْ الضميرَ أنتَ بأنتمْ في العِبارة الموْجودةَ بينَ قوْسَين وأحوِّلُ ما يلْزَم.

2- أعرب ما تحته خط في النص . (01.5ن)

- الوضعية الإدماجية ( 4ن

أكتب فقرة تتحدث عن مظاهر التلوث في منطقتك وماذا تقترح للقضاء عليها

مستعملا إن أوإحدى أخواتها .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ouadie
Admin
Admin


تاريخ التسجيل: 02/10/2009
العمر: 51
الموقع: www.youtube.com

مُساهمةموضوع: سلام   السبت أبريل 09 2011, 23:01



جزاكم الله عنا خير الجزاء سيدي الكريم على الموضوع القيم

والمحاولة الناجحة

وفقنا الله واياكم الى كل خير



















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.edumusic
 

موضوع في دراسة النص لغة ع س5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.ouadie.com ::  ::  :: -