WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا
اختي ..أخي
اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي
أهـلا بك
أخوكم / عبد الكريم

WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com

بسم الله الرحمن الرحيم
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  اسمع القرآن الكريماسمع القرآن الكريم  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أناشيداً رائعة جداً ومنتقاة بعناية
الأحد 28 أكتوبر 2018 - 3:34 من طرف ouadie

» موديلات روعة للتزيين
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 21:17 من طرف ouadie

» آفة المخدرات بالوسط المدرسي
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 18:25 من طرف ouadie

» هل تعلم لمدا صنعت السيارة بخمسة مقاعد !؟
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 18:18 من طرف ouadie

» أي السلمين الغربي وأيهما الشرقى ؟
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 18:14 من طرف ouadie

» Cinéma : " CLÉOPÂTRA AIN -OUMENE "
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 18:09 من طرف ouadie

» من الطبيعي أن نختلف ..
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 18:03 من طرف ouadie

» المقامات في الموسيقى الشرقية جمع بين الأجناس
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:26 من طرف ouadie

» دور الموسيقى في ترقية الذوق
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:16 من طرف ouadie

» سلالم الموسيقى العربية
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:09 من طرف ouadie

» الربط بين الأجناس المختلفة من أجل تكوين سلم = مقام الراست
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:03 من طرف ouadie

» السلالم الإغريقية
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 8:50 من طرف ouadie

التاريخ

راديو القرآن الكريم



شوف الوقت

راديو ZOMAHM
من هنا وهناك


مواقيت الصلاة ..

 





 

شاطر | 
 

 الاصل يبقى اصلا هكذا قال أستاذنا سي قماط عن سلم مقام الفرحفزا ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ouadie
Admin
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 56
الموقع : www.youtube.com

مُساهمةموضوع: الاصل يبقى اصلا هكذا قال أستاذنا سي قماط عن سلم مقام الفرحفزا ..   الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 19:56

عجبت كثيرا عندما اطلعت في الكتب المختلفة الخاصة بالموسيقى الشرقيىة وخاصة في تحليلاتهم لسلم مقام الفرحفزا حين قالو انه مقام يعتمد في اضهار جنس النهاوند على درجة صول ثم الكرد تارة على الري و تارة النكريز على درجة الدو وتارة العجم على الفا والعجم على درجة سي بيمول والحجاز على الري و الكرد على درجة لا وفي الحقيقة اي نهاوند يحتوي على الصيغ المذكورة مادامت سابعتة حساسة و متغيرة وكنت قد اشرت الى هذا الموضوع في الصورة التي سارفقها من جديد اننا مجتمعات نريد التعقيد مع ان موسيقانا تعتمد على الاجناس و كيفية العمل بها مشيرين بذالك الى حساسها او بما يسمى بالغماز ثم العودة الى الجنس الاصل والاصل يبقى اصلا في التسمية و حتى في دليل المقام المراد به بناء اللحن و تبقى الاجناس الاخرى كلها فرضيات و تابعة للاصل في التسمية ايضا.الصورة هي لنهاوند على درجة الدو




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.edumusic
 
الاصل يبقى اصلا هكذا قال أستاذنا سي قماط عن سلم مقام الفرحفزا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.Noukhba Ainoulmene Hamdi.com :: تربية موسيقية :: دروس الأستاذ عبد الرحمان قماط-
انتقل الى: